نشوى الغندور تكتب : المجوهرات لنانسي وزيت الشعر لأنغام !!

نشوى الغندور
                   نشوى الغندور

أتفهم أن يقوم الفنانون بدعايات لجمعيات أو مستشفيات خيرية وأتفهم أيضاً مشاركتهم في الدعايات الوطنيه وحث المواطنين علي المشاركة في الإنتخابات كون هذا النوع من الدعاية بدون أجر بهدف وطني أو خيري .

لكن الذي عجزت عن تفهمه قيام الفنانون بعمل إعلانات تجارية بأجر وبأجر كبيييير كمان !!

الموضوع من وجهة نظري ينقسم الي شقين .. أولاً ماهى حاجة الفنان ذات الشهرة والمال للعمل في الإعلانات التجارية ؟ .. ثانياً ماهى القواعد التي يختار على أساسها الفنانون نوع الإعلانات التي يقومون بها ؟

 أولاً .. ماهي حاجة الفنان للعمل بالإعلانات ؟!!

هل هى الشهرة ؟!! هو مشهور بالفعل ولولا شهرته لما إختارته الشركة المعلنة ليعلن عن  منتجاتها ، وفي الحقيقة أنا أرى العكس فكثرة التواجد بل وربما سوء التواجد يطفئ نجم الفنان ويجعل الصورة الذهنية له عند أغلب الجمهور ترتبط بالمنتج الذي يعلن عنه أكثر من إرتباطة بأعماله الفنية ، فنتذكر الإعلان والمنتج حتي ولو لم نكن نشتريه وننسي الأعمال الفنية التي شارك فيها هذا الفنان وخير مثال علي ذلك الفنان حسن عابدين .

هل هو التقليد ؟!! بعض المنتجات هي ماركات عالمية أعلن عنها نجوم عالميين ذات شهرة واسعة ، وربما كان ذلك سبباً أقنع النجم عمرو دياب يخوض تجربة الإعلانات طالما أن المنتجات التي يعلن عنها لشركات عالمية سبقه أو لحقه في الدعاية لها نجوم عالميين .

هل هو إقتناع الفنان بجودة المنتج الذي يعلن عنه ؟!!

لا أعتقد ذلك أبداً .. فلا أحد يقنعني أن الفنانة أنغام تعالج ” الإكستينشن” أقصد شعرها بالزيت !

وأن جمال ورونق الفنانة مني زكي بسبب إستخدامها لنوع الصابون الذي كانت تعلن عنه .

ولن أقتنع أن غادة عادل تعالج بقع الملابس قبل غسيلها وتختار نوع المسحوق الجيد لذلك ! ..  في حين أصدق جداً أن تقوم الفنانة عبلة كامل بذلك .

هل هو المال ؟!!  أعتقد ذلك وبشدة فالإعلان الواحد يحقق للفنان عائد مادي ربما يفوق أجره عن عمل فني وبمجهود أقل بكثير ، وأهو كله  تمثيل و كله غُني !

وربما هذا يفسر سبب الحضور الغير لائق للفنان مدحت صالح  في الإعلان الخاص  بشركة فودافون .

 ثانياً .. هل هناك قواعد يحددها الفنانون علي أساسها يختارون إعلاناً بعينه دون الآخر ؟!!

إستفزني جداً أن تعلن مطربة ذات تاريخ حافل في عالم الطرب عن زيت شعر بينما تعلن أخريات ممن هن أقل شأنً في عالم الطرب عن ذهب ومجوهرات لكبري بيوت المجوهرات بالعالم العربي !!

هل رأت الشركة المنتجة أن المطربة أنغام ” يا دوب” تعلن عن زيت شعر بخمسه جنيه الزجاجة بينما المطربتين إليسا ونانسي عجرم ” يلبقلون” دعاية الذهب والمجوهرات ؟!

أم أن الفنان هو اللي بيحط نفسه في مواقف بايخاااه .

 عزيزي نجم النجوم

إذا كان هدفك من العمل في الإعلانات التجارية ” ليه تشتغل أكتر لما ممكن تآخد نفس المبلغ بمجهود أقل ”  رجاءً علي الأقل إحترم عقلية المشاهد وإختر المنتج والدعاية التي تناسب نجوميتك ويصدق المشاهد أنك بالفعل من مستخدمي هذا المنتج أو تلك الخدمة وإلا ستضر نفسك و الشركة المعلنة و تغضب جمهورك قبلهما .

اقرأ أيضًا:

نشوى الغندور تكتب: يا جارية أطبخي .. يا شيف كلف 

نشوى الغندور تكتب: إبراهيم عيسى ..هطبل ولا حرج

نشوى الغندور تكتب:ثلاث أسباب لا إرادية لتصويت المرأة في الإنتخابات البرلمانية 

نشوى الغندور تكتب: البرنامج “الرجالي” الأول في الوطن العربي 

نشوى الغندور تكتب:كيف يُنتج السبكي من الفسيخ شربات !!

نشوى الغندور تكتب: العلاج على نفقة الإعلام   

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا