مدير منتدى الإسكندرية للإعلام: الطقس السيء تدريب عملي للمشاركين - E3lam.Com

قال “أحمد عصمت”، المدير التنفيذي لمنتدى الإسكندرية للإعلام، إن الأشهر المقبلة ستشهد تدشين عدد من المبادرات الرائدة في مجال الإعلام، تصب في صالح تنمية المجتمعات المحلية في عدد من الدول العربية.

وعبر عصمت عن سعادته بمستوى المشاركين في المنتدى قائلًا: “ذهلنا بالتطور الكبير الذي طرأ علي المشروعات التي تقدم بها المشاركون لحضور المنتدى، وهو ما يدل على قوة البرنامج التدريبي وكونه متناغماً مع احتياجات سوق العمل الإعلامي”.

وأضاف في ختام أعمال المنتدى – الذي استمر ثلاثة أيام – أن “حتى موجة الطقس السيئ التي أصابت الإسكندرية في أولى أيام الانعقاد كانت فرصة عملية للمتدربين علي استشعار أهمية إدارة الأزمات والبحث دائماً عن الخطط البديلة”.

وأضح عصمت أن الدورتين السابقتين شهدتا كمًا معرفيًا وأكاديميًا وتطبيقيًا كبير، انعكست على الدورة الحالية بنتائج عرض الأفكار لمشاريع إعلامية بشكل احترافي بناء على ما تلقوه من ورش عمل علي أيدي مدربين من السويد والأردن ولبنان، بالإضافة إلي مصر.

وأضاف عصمت، أن دورة هذا العام ناقشت موضوع ريادة الأعمال في مجال الإعلام من خلال أربع محاور رئيسية، هي (ريادة الأعمال والابتكار، إدارة المؤسسات الإعلامية والتسويق، إدارة وبناء هيكل المؤسسات، المحتوى الإعلامي).

الدورة الثالثة انتهت بخروج المشاركين من 10 دول عربية بأفكار ومبادرات لمشروعات إعلامية قابلة للتنفيذ، من خلال شبكات تواصل مع شركاء وأعضاء المنتدى على مدى دوراته السابقة، تصب كلها في صالح تنمية المجتمعات المحلية.

منتدى 2

منتدى 3

اقـرأ أيـضـًا:

9 تصريحات جريئة لمجدي الجلاد أبرزها: الإبراشي يقدم إعلام “خناقات”

5 محطات أدت إلى توقف ترام هاني المسيرى

بعيدا عن الرفض المطلق .. 10 حقائق عن حروب الجيل الرابع

من هو “رجل الثلاجة” ضحية أمطار الإسكندرية؟

أحمد مرتضى منصور: 6 إبريل وراء انتشار فيديو “الألفاظ الخارجة”

محمد فؤاد: أحمد موسى أقرب مذيع لقلبي

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا