تعليق منذر رياحنة على رفعه العلم الفلسطيني بمهرجان "كان"

رفع الفنان منذر رياحنة العلم الفلسطيني بعد عرض فيلمه "إلى أرض مجهولة" ضمن فعاليات مهرجان "كان" السينمائي في دورته الـ 77، وهتف باسم فلسطين.

قال "رياحنة" لـ "et بالعربي": "بعد الفيلم والتصفيق الحار من الجمهور لمدة عشر دقائق وصابني في لحظة إني منحكي لأي طفل أنه إحنا معاك وهذا الفيلم لك ومنحاول نوصل صوتك في كل مكان ومنحاول أنه نقاوم بأي شكل من الأشكال".

نرشح لك: محمود الشيخ مخرج "ماي ورد": نسعى لعالمية السينما البحرينية عبر "المحلية" ولم نتوقع ضحكات الجمهور

أضاف: "ماكنش في تفكير بأي لحظة بأي شيء له علاقة بالبرتوكول أو القواعد أو ممنوع، والعلم الفلسطيني بيشرف أي واحد بيرفعه، وكانت لحظة كتير مؤثرة".

ورفع الفنان منذر رياحنة العلم الفلسطيني في شوارع مدينة كان الفرنسية، لافتا إلى أنه أنه يشعر بالسعادة بمشاركته في المهرجان وكذلك وجوده في مدينة فنية مثل كان، لذلك استغل وجوده بها وقرر أن يتحدث عن القضية الفلسطينية.

يذكر أن فيلم"إلى أرض مجهولة" تدور قصته حول تسليط الضوء على واقع حياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان خاصة اللاجئيين المقيمين في مخيم "عين الحلوة"، من خلال صديقين شتيلا وفاتح اللذان تفرقا عند وصولهما إلى اليونان وتحديداً في العاصمة اليونانية أثينا وحلمهما بالوصول إلى أوروبا من أجل تحقيق أحلامهما وعيش حياة أفضل.

فيلم "إلى أرض مجهولة" الذي شارك في مهرجان كان هو من بطولة منذر رياحنة وإخراج مهدي فليفة، حيث شارك الفيلم في مسابقة "نصف شهر المخرجين"، وهي المسابقة المخصصة للأفلام الروائية الطويلة الأولى، وتم تصوير الفيلم بالكامل في اليونان.