محمد محسن: "العتاولة" نقلة فنية حقيقية والسقا احتضننا جميعا

النجاح الذي حققه مسلسل "العتاولة" ليس فقط بوجود نجوم كبار مثل أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، ولكن بوجود مواهب شابة استطاعت أن تلفت الأنظار وتؤكد موهبتها الفنية.

من هؤلاء النجوم الشابة الفنان محمد محسن، والذي قدم شخصية "دبة" وهو يجمع بين الخير والشر، ويأخذ صف "نصار"، ونالت الشخصية حب الجمهور بسبب الطيبة التي تمكن محمد محسن إيصالها للمشاهد.

"إعلام دوت كوم" حاور الفنان محمد محسن للحديث عن تفاصيل شخصية "دبة"، وتحضيراته للشخصية، وكواليسه مع نجوم العمل، وفيما يلي أبرز تصريحاته:


ترشيحي للشخصية جاء عن طريق المخرج أحمد خالد موسى، فقد عملت معه في عدة مسرحيات مسلسلات من قبل ومنذ ذلك الوقت وهو حريص على تقديمي للجهور.

اللهجة الإسكندراني كانت تحتاج إلى تركيز كبير لأنها من أهم الأشياء التي يجب أن تظهر بشكل دقيق ولدينا العديد من الأصدقاء من محافظة الإسكندرية لذلك كان الأمر سهلا.


حب "دبة" لـ "نصار" كان واضحا منذ البداية فهو وفي له، وهذا كان واضحا في مشهد دبة وأبو جازية مع عيسى الوزان، وكنت متوترا في البداية لكنني كنت واثقا في المخرج أحمد خالد موسى.


مشهد وفاة "خرطوشة" كان صعبا جدا فتم تصوير المشهد في الإسكندرية وأثناء تصويره حدثت عاصفة قوية ولم يكتمل تصوير المشهد في الإسكندرية ولكن تم تكملته في لبنان، والمشهد لم يكن فيه حديث طويل لكن كان يجمع احساسيس ومشاعر، فـ "خرطوشة" أحد أفراد "العتاولة"، وكنت متعاطفا معه جدا، وحدث ارتجال في المشهد.

المشهد الأخير في شخصية "دبة" كان مؤثرا جدا، والفنان أحمد السقا ساعدني فيه كثيرا، فقال لي بعد نهاية حديثنا في المشهد سأحتضنك فتأثرت جدا لأن هذا نجم كنت أشاهده منذ صغري، وكان لدي شعور خاص تجاهه فهو نجم وإنسان لا يوصف.

كنا نتجمع جميعا بعد التصوير كعائلة وهذا ما ظهر على الشاشة، والفنانة مي كساب كانت كنت تعد لنا الإفطار في المسلسل والفنان أحمد السقا كان يجمعنا ويتبنانا جميعا ويدعمنا.


أصعب مشاهد المسلسل هو مشهد المشاجرة التي حدثت أثناء الفرح فقد استغرق تصوير هذا المشهد 5 أيام في درجة حرارة تصل 2 درجة مئوية وكنا نرتدي ملابس خفيفة.

وجود نجوم كبار يمكن لكل واحد منهم أن يكون بطل لعمل أحد عوامل نجاح المسلسل، وجميعهم كانوا حريصين على خروج العمل بأفضل شكل.



مسلسل "العتاولة" أهم تجربة في حياتي الفنية فقد قدمت العديد من الأعمال من قبل لكن هذه التجربة مختلفة فهي تمثل نقلة فنية حقيقية بالنسبة لي.

سعيد جدا بردود الأفعال على شخصية "دبة" ومعرفة الناس لي في الشارع، فهم ينادونني بـ "دبة".

نرشح لك:

عادل يوسف: اقتنعت بوجهة نظر "أبو جازية" وجزء كبير من نجاح "العتاولة" يرجع إلى السقا 

زينب العبد: حصدت جهد سنوات بـ "العتاولة" وأقلق من تشبيهي بـ عبلة كامل 

يوسف الأشقر: "العتاولة" نقلة فنية بالنسبة لي والسقا أيقونة 

منة تيسير: شخصيتي في "العتاولة" هدية وظهوري كـ أم لم يقلقني