مصر للطيران توقف رحلاتها الجوية إلى دبي

أعلنت شركة مصر للطيران عن توقف رحلاتها الجوية إلى دبي "مؤقتا"، لحين تحسن الأحوال الجوية.

وأوضحت الشركة في بيانها، الأربعاء، أنه "نظراً لسوء الأحوال الجوية بإمارة دبي بدولة الإمارات، مما ترتب عليه توقف الحركة الجوية، أعلنت شركة مصر للطيران عن توقف مؤقت لرحلاتها الجوية بين القاهرة ودبي والعكس، لحين تحسن الأحوال الجوية بدبي والسماح بهبوط وإقلاع الطائرات مرة أخرى".

وشهدت أغلب مناطق الإمارات خلال اليومين الماضيين سقوط أمطار مختلفة الغزارة، مصحوبة بالبرق والرعد والبرد أحيانا على بعض المناطق، أدت إلى جريان الأودية والسيول الغير مسبوقة في مناطق متفرقة.

وتسبب الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة إلى عرقلة حركة السير في بعض المناطق، وأرجع خبراء الأرصاد الجوية الحالة الجوية العنيفة بدول الخليج إلى التأثر بمنخفض جوى عميق الذي تسبب في تكاثر السحب الركامية وسقوط الأمطار الرعدية الغزيرة، وسط نشاط الرياح النشطة والقوية والتي أدت إلى تدني الرؤية الأفقية.

فيما دعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، إلى ضرورة البقاء في المنازل أثناء الحالة الجوية وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى، وإيقاف السيارات في أماكن بعيدة وآمنة ومرتفعة عن مناطق جريان الأودية والشعاب وتجمعات المياه.

نرشح لك: منخفض الهدير هل يصل من الإمارات إلى مصر؟ الأرصاد توضح