رد هدى الإتربي على انتقادات ملابسها في "العتاولة"

تحدثت الفنانة هدى الإتربي، عن تفاصيل الدور الذي تُقدمه في مسلسل "العتاولة" للفنان أحمد السقا وطارق لطفي، والذي يُعرض الآن ضمن السباق الرمضاني، وردت على تعليقات الجمهور حول ملابس الشخصية الجريئة والضيقة في كثيرٍ من الأحيان.

قالت "الأتربي" خلال لقائها مع الإعلامية سارة دندراوي" في برنامج "تفاعلكم" المُذاع عبر قناة "العربية"، أن المخرج أحمد خالد موسى هو من قام بترشيحها إلى هذا الدور، وإنها كانت متخوفة منه لأنها ترغب أن تكون عند حُسن ظن "موسى"، علاوةً على رغبتها في تقدم الشخصية بشكل بسيط دون تصنع، وأن يكون شكلها قريب من البنات في المناطق الشعبية.

تابعت أنها لا ترى أن المسلسل يُقدم موضوع "البلطجة" وإنما يُناقش حالة معينة تمر بها فئة من المجتمع، ويوضح الدوافع النفسية لكل شخصية مما يجعلها تقوم بأفعال مثل السرقة وهكذا، لافتة إلى أنهم كانوا مهتمين بملابس الشخصيات حتى يكونوا مثل هذه الطبقة بالفعل، ويُمكن أن تكون هذة الملابس غير متعارف عليها في طبقات معينة ولكنها موجودة بالفعل في المناطق الشعبية.

أردفت أن اختيار الملابس الضيقة لدور "دينا" كان بسبب شخصيتها المعتمدة على إغواء الرجال ضمن أحداث المسلسل، فهي تحاول دائمًا الوصول لأهدافها من خلال هذة الطريقة، وأن هذا النوع من الفتيات يُفكر أن الملابس الضيقة بهذا الشكل ستُساعدهم في تحقيق رغباتهم ودوافعهم.

أضافت أنها لم تُصرح بأنها استوحت شخصية "دينا" من الفنانة هند رستم وتحية كاريوكا، ولكن الصحافة كان لها هذا الرأي بسبب طبيعة الشخصية، وأنها تتمنى بالطبع عند تقديم دور لها أن تكون "رستم" و"كاريوكا" النموذج لها.

أكملت أنها لم تقم بعمليات تجميل وإنما التغيير الحادث في شكلها كان بسبب مرورها بأزمة صحية جعلتها تتناول بعض الأدوية التي سببت لها زيادة كبير في الوزن، وأنها قامت بإجراء "الفيلرز" منذ فترة ولكنها شعرت أنه يضع بينها وبين الشخصية التي تُقدمها حاجزًا أمام الكاميرا، فقررت أن تكون طبيعية أفضل.

وردت على من يصف ملابسها بالجريئة، أنها لا ترى ذلك لأنها تختار الملابس التي تُناسب عمرها وجسدها ومظهرها، وتختارها بناءً على المكان الذي ستتواجد فيه، سواء حوار إعلامي أو مهرجان فني أو جلسة تصوير مثلًا.

مسلسل "العتاولة" بطولة النجوم أحمد السقا، طارق لطفى، زينة، باسم سمرة، مي كساب، أحمد كشك، هدى الأتربي، نهى عابدين، ميمي جمال، زينب العبد، منة تيسير، مصطفى أبو سريع، مريم الجندي، مؤمن نور، محمد التاجي، يسرا الجديدي، وأخرون، وهو من تأليف هشام هلال، وإخراج احمد خالد موسى.

نرشح لك: أحمد العوضي: أنا ابن البيئة الشعبية لذلك أجيد تقديمها