12 تصريحا لـ هبة عبد الغني عن "حلاوة شخصية أبلة سهام"

شاركت الفنانة هبة عبد الغني في السباق الرمضاني الحالي من خلال شخصية "أبلة سهام" في مسلسل "صلة رحم"، الذي عُرض خلال النصف الأول من شهر رمضان.

حصد الدور إشادات واسعة، جعلت البعض يعتبره ضمن الأفضل في مشوار هبة عبد الغني حتى الآن، لذا حاورها إعلام دوت كوم لمعرفة كواليس شخصيتها في المسلسل، التي اشتهرت بلازمة "حلاوة أبلة سهام" وتحضيرها للدور وظروف التصوير في لبنان، ورأيها في طرح قضية تأجير الأرحام، وفيما يلي أبرز التصريحات:

1- ما جذبني في شخصية "سهام" هو أنها شخصية حقيقية، وبها تناقضات كثيرة لم أقدمها من قبل، ولم يكن لدي تخوفات من الفكرة الأساسية للعمل وهي "تأجير الأرحام"، بل تحمست لتقديم العمل بسبب مناقشته لفكرة جريئة.


2- رد فعل الجمهور كان مفاجأة كبيرة بالنسبة لفريق العمل بأكمله خاصة بعد عرض أول حلقتين في المسلسل وحتى الآن غمرنا الجمهور بكل الحب، ليس الجمهور فقط بل زملاء وكتاب وشخصيات عامة وحتى الآن ما زالوا يتناقشون في تفاصيل كثيرة في المسلسل.

3- شعرت أن شخصية "سهام" من الممكن أن تُهاجم في حالة واحدة إن لم تظهر منصفة، ولكن تجربة "صلة رحم" أظهرت جوانب الشخصية بأكملها، وشخصية سهام لا تستطيع أن تحدد إذا كانت مظلومة أم لا ولكنها بسبب الظروف المحيطة بها كانت تُحاول التعايش بطريقتها، فهي شخصية لديها مسئولية كبيرة بالإضافة إلى زوجها المتشدد، ومحاولتها للمساعدة في المعيشة.


4- إذا قمنا برسم مشهد نهاية مغلق لسهام فمن المستحيل أن تحاول الرجوع لزوجها ولكن أعتقد بأنها ستعاديه وتنتقم منه، لأنها ليست ضعيفة.

5- يستحيل أن ارتبط بشخصية مثل "الشيخ جابر"، فعندما ارتبط يجب أن يكون بشخص يضيف لي ولا يمثل بأي حال من الأحوال مصدر عبء وضغط.


6- أرى أن المسلسل ناقش مشاكل كثيرة تعاني منها للمرأة في المجتمعات العربية وخاصة ظلم المرأة اجتماعيا وهو ما يجعلها دائمًا تحت ضغط كبير لمجرد إنهائها لعلاقة لم ترغب في إكمالها ومحاولاتها المستمرة للتكفل بنفسها ومواجهة نظرات ظالمة من المجتمع وغيرها من القضايا.

7- لم أتواصل بشكل شخصي مع شخصية مثل "سهام" ولكن بالطبع مر عليّ أشخاص مثلها في أماكن حكومية وغيرها، ولكن تفاصيل شخصية سهام كان من السهل أن أتخيلها.

8- أصعب مشاهد هو مشهد نهاية "سهام" عندما أبلغ عنها زوجها "الشيخ جابر" ومشهد معرفة زوجها بأنها تعمل في إجهاض الأطفال، كانا من أصعب المشاهد بالنسبة لي، فقد استغرقا وقتاً ومجهوداً كبيراً ولكن الشكر يرجع لمخرج العمل تامر نادي وما فعله حتى تظهر المشاهد بأفضل طريقة ممكنة.


9- ليس من حقي تحديد قرار أحقية رعاية الطفل الذي وُلد في نهاية العمل للأم البيولوجية أم الحاضنة ولكنه قرار صعب للغاية.

10- إيفيه "حلاوة أبلة سهام" ظهر من داخل سياق الشخصية والفضل يعود للفنانة أسماء أبو اليزيد في ذلك لأنها السبب في لازمة وتفصيلة (أبلة سهام، وحلاوة أبلة سهام، ويا ساتر يارب)، وجملة "قدم المشيئة" وسبحة اليد من اقتراح صديق لي وهو الكاتب وليد الهندي.

11- طبيعة التصوير في لبنان لم تفقدنا التركيز لأننا قمنا بمعسكر مغلق للمسلسل فأصبحنا معزولين عن العالم الخارجي لمدة شهرين ونصف وهو ما أفادنا كثيراً، لذلك الكواليس كانت ممتعة كثيراً مع كل فريق العمل، والإنتاج بذل قصارى جهده خاصة في المشاهد الخارجية حتى يظهر للجمهور أننا في شوارع مصرية حقيقية.


12- أشارك في النصف الثاني من رمضان في مسلسل "كوبرا" بشخصية "الست سوسكا" ولا أستطيع الحديث عنها إلا بعد ظهورها بالعمل، وهي مفاجأة كبيرة ومختلفة للجمهور.



نرشح لك: "صلة رحم".. مات "حسام" وعاشت علامات الاستفهام