إصابة 5 في انفجار 3 محطات صرف صحي بالمرج

شهدت محطة صرف صحي المرج الجديدة بمنطقة القلج التابعة لمركز الخانكة بمحافظة القليوبية والمرتبطة بـ 3 محطات، وهي الخانكة والخصوص والمرج، حدوث انفجار واشتعال النيران بها بسبب تسرب مواد بترولية على أحد خطوط الصرف الصحي، مما أدى إلى إصابة 5 أشخاص.

وأوضحت المعاينة الأولية للانفجارات في 3 محطات صرف صحي في آن واحد، أن السبب تسرب غاز في خط صرف خاص بشركات البترول.

وتلقت غرفة عمليات محافظة القليوبية بلاغا بوقوع انفجارات بمحطات للصرف الصحي، وبالمعاينة تبين أن الحرائق نشبت في 3 محطات للصرف الصحي في القلج مركز الخانكة والخصوص والمرج الجديدة، وتتبع تلك المحطات جهاز الصرف الصحي للقاهرة الكبرى.

ودفعت هيئة الإسعاف بـ 4 سيارات، وتبين إصابة 5 أشخاص تم نقلهم للعلاج.

كما نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحرائق ومنع امتدادها للمناطق المحاورة، فيما تواصلت عمليات التبريد. وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ التحقيق من قبل الأجهزة المعنية.

من جانبه، قال رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، المهندس عادل حسن، إن حريق محطتي صرف صحي الخصوص والقلج جاء نتيجة تسرب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحي أدى إلى إشعال حرائق بخمس مواقع تابعة للشركة في المحطتين وغرف الاتصال بينهما.

وأكد حسن، في بيان للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي اليوم، السيطرة على الحريق بالتعاون مع الدفاع المدني ولا توجد أي خسائر بالأرواح فيما جارٍ حصر الخسائر المادية، مشددا على أن المحطات تعمل بكفاءة حاليا دون تأثر الخدمة المقدمة للمواطنين.