كواليس معركة الليل.. أحمد عبد الوهاب: تدربت على الخيل والسيوف وتعرضت لإصابات في "الحشاشين"

يشارك الفنان أحمد عبد الوهاب في مسلسل "الحشاشين" وأيضا مسلسل "أشغال شقة" خلال موسم دراما رمضان الحالي.

ظهور "عبد الوهاب" بشخصية يحيى في مسلسل الحشاشين، لفتت الانتباه، حيث إنه جندي يقاتل ولديه قصة حب وثأر بعد قتل والديه، وبسبب أدائه الجيد الشخصية، نال إشادات وتفاعل الجمهور، كما أن تجسيده لشخصية فادي في "أشغال شقة" وهي في إطار كوميدي خفيف بينت إمكانياته وقدرته على التنوع بين الأدوار المختلفة.

تواصل "إعلام دوت كوم" مع أحمد عبد الوهاب لمعرفة تفاصيل أكثر عن أدواره هذا الموسم، والبداية عن "الحشاشين"، وكيف استعد لهذا الدور وكواليس العمل، وفيما يلي أبرز التصريحات:

كيف تم ترشيحه لدور يحيى في مسلسل "الحشاشين"؟

- تم ترشيحي إلى دور يحيى في مسلسل "الحشاشين" منذ شهر مايو الماضي، حيث أبلغني المخرج بيتر ميمي وذهبت لمقابلته وشرح لي الدور.

فكرت في الاعتذار عن الدور.. وقبلت لهذا السبب

- وهو دور جاد ودراما، مما أثار استغرابي لأن آخر عمل شاركت به كان مسلسل "1000 حمد الله ع السلامة" وهو كوميدي، وفي البداية كنت أشعر بالقلق والخوف وفكرت في الاعتذار عن الدور ثم تحمست عندما تحدث معي المخرج بيتر ميمي وطمأنني وعمل معي على الدور، وقبلت بسبب ثقتي به ولأنني كنت أتمنى المشاركة في عمل مثل الحشاشين مع نجم كبير مثل كريم عبد العزيز.

الاستعداد للشخصية والتدريب على المعارك

- بعد الاتفاق مع المخرج بيتر ميمي على تجسيدي لدور يحيى، طلب مني أن أشترك في جيم، وأنا أعرف أن الأعمال التاريخية تحتاج استعدادات ولكن لم أكن أتخيل أنها صعبة إلى هذا الحد وأني سأعيش معركة حقيقية في التصوير.

- تعبت جدا في التحضيرات للمعارك، وكان عندي معرفة بركوب الخيل، ولكن المشاركة في معركة تحتاج إلى تدريبات خاصة، حيث تدربت على ركوب الخيل والسيوف بمصر، ثم سافرنا إلى كازاخستان وأكملت التدريب على السيوف والخيل مع فريق من كازاخستان، حيث تم تصوير جزء من معركة الليل هناك ثم عدنا إلى مصر وأكملنا الجزء الثاني من المعركة مع فريق من إسبانيا.

تعرضت لإصابات حقيقية

- فكان الأمر بمثابة معركة حقيقية، وتعرضت لإصابات حقيقية، حيث سقطت مرة من على الحصان مما أدى إلى إصابة بالكتف.

- وفي كازاخستان تعرضت لإصابات، حيث إن الأسهم المشتعلة بالنيران التي ظهرت في المعركة، كان جزء منها حقيقي وجزء جرافيك، وكان من المفترض أن نتفادى هذه السهام ونسير على الرُكب، فتعرضت لجروح بقدمي، وليس أنا فقط، فهناك العديد من الأشخاص تعرضوا لإصابات بسبب إخلاصهم في العمل وحتى يظهر بشكل حقيقي.

تقسيم الدور إلى مراحل

- بسبب مساحة الدور الكبيرة، حاولت تقسيمه إلى مراحل، المرحلة الأولى أثناء تواجد أسرة يحيى، وهو يقابل حبيبته، ثم مرحلة قتل أهله ويصبح شخصا مختلفا ويقرر الأخذ بالثأر وترك حبيبته، ثم مرحلة المعركة والهزيمة ويزداد الشعور بالثأر.

نسيت الكلام.. العمل مع كريم عبد العزيز وكواليس أول مشهد

- أحب مشاهدي مع كريم عبد العزيز من بداية البروفات، فهو شخص عظيم أخلاقيا وفنيا وإنسانيا، حيث يراعي أن من يقف أمامه ممثل شاب من الممكن أن يكون متوترا، فيعرف كيف يحتويه.

- أول مرة وقفت أمام كريم عبد العزيز، نسيت الكلام مع أن هذا لم يحدث لي أبدا من قبل، ولكنه له هيبة وكاريزما، بالإضافة إلى الشخصية التي يجسدها بملابسها بالهالة التي تحيط بها، وهو متقن للدور جدا، والتمثيل معه متعة، وسعيد جدا بالعمل معه.

وعلى جانب آخر، يجسد أحمد عبد الوهاب شخصية مختلفة عن شخصيته في مسلسل "الحشاشين"، حيث يجسد شخصية فادي، خبير السوشيال ميديا في المسلسل الكوميدي "أشغال شقة".

كواليس شخصية فادي في مسلسل "أشغال شقة"

- أرى من يعملون في مجال السوشيال ميديا وهم يكررون جملة "فاهم قصدي" التي كان يكررها فادي في مسلسل أشغال شقة، وهي جملة مستفزة، فأعجبتني لاستفزاز هشام ماجد بالمسلسل.

- أحب هشام ماجد جدا على المستوى الإنساني وعلى مستوى العمل.

- أحلى مشهد هو كان أول مشهد قمت بتصويره، وهو مع هشام ماجد وأسماء جلال ومصطفى غريب ورحمة أحمد.


أحمد عبد الوهاب عن "خالد نور وولده نور خالد: حاولنا نطلع شيء مختلف

وأيضا، أحمد عبد الوهاب له تجارب في التأليف، ومن المنتظر عرض مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" وهو يشارك في تأليفه، ومن بطولة كريم محمود عبد العزيز وشيكو، خلال النصف الثاني من رمضان الحالي، وفيما يلي أبرز تصريحاته عن المسلسل:

- هذه ليست المرة الأولى التي نعمل فيها سويا أنا وكريم محمود عبد العزيز، فقد عملنا من قبل في مسلسل البيت بيتي الجزء الأول والثاني، والآن مسلسل "خالد نور وولده نور خالد".

- أول مرة أتعامل مع شيكو وأحببت العمل معه جدا، فهو مخلص للعمل ويركز بشكل كبير في كل التفاصيل.

- حاولنا نطلع من الشخصيتين شيء مختلف لم يحدث من قبل، وهو واضح من الاسم والبرومو.


موعد عرض الجزء الثاني من مسلسل البيت بيتي

انتهينا من تصوير ومونتاج البيت بيتي الجزء الثاني ومن المفترض أن يعرض بعد العيد.

نرشح لك: نجاح جديد في "أعلى نسبة مشاهدة".. إسلام إبراهيم يكشف كتالوج تجسيد شخصية "علي"