إيناس الفلال: سعيدة بأبطال "مسار إجباري" ونادين خان كلمة السر

على الرغم من قلة مشاهدها إلا أن الفنانة إيناس الفلال استطاعت لفت الأنظار بمشاركتها في مسلسل "مسار إجباري" بطولة الفنان أحمد داش، والفنان عصام عمر، وتقدم خلال أحدث المسلسل شخصية والدة الفنانة مي الغيطي.

تواصل "إعلام دوت كوم" مع الفنانة إيناس الفلال لمعرفة تفاصيل مشاركتها في مسلسل "مسار إجباري"، وسبب قبولها الدور رغم قلة مشاهده، وكيفية اختيارها للأدوار التي تقدمها، وفيما يلي أبرز تصريحاتها:

المخرجة نادين خان كلمة السر في مشاركتي بمسلسل "مسار إجباري"، فرغم قلة مشاهد الشخصية إلا إنني أحب أعمال المخرجة نادين خان، لذلك قررت المشاركة في المسلسل.


تقديم الشخصية كان سهلا لأنها لا تتطور أو تتغير مع مرور الأحداث، فالتحضير لها مختلف عن التحضير لشخصية متطورة ومركبة.

لم أتوقع الإشادات بمشاركتي في "مسار إجباري" لأن مشاهدي قليلة جدا ولم أكن مقتنعة بأدائي فيه لكن الكثير أخبروني أنني قدمت الشخصية بشكل جيد.

أحب التمثيل كهواية فهو ليس عملي الأساسي، لذلك أريد أتقنه بشكل صحيح، وأشعر سعيدة أثناء التحضير للشخصيات وهدفي في اختيار الأدوار ليس الشهرة ولكن تقديم الشخصيات الحقيقية وغير المبالغ فيها.

ليس لدي منهج معين في اختيار الأدوار لكنني أحاول قدر المستطاع اختيار الأدوار المختلفة بالنسبة لي، فقد قدمت العديد من الشخصيات من طبقة اجتماعية معينة فبدأت برفض هذه الأدوار لأنني قدمتها من قبل، وأحب الشخصيات التي تحمسني لتقديمها.

مخرج العمل يعلب دورا هاما في اختياري للأدوار فقد أوافق على دور يشبه ما قدمته من قبل لأنني أحب مخرج العمل وأريد التعاون معه.

مسلسل "ليه لأ" كان أول عمل يتحدث الناس عن الشخصية التي قدمتها به، ولم أكن أتخيل هذا الصدى حينها، ومن سوء الحظ أنني قدمت الشخصية وجاءت بعدها جائحة كورونا فتوقف العمل ورفضت العديد من الأعمال لأنها غير مناسبة.

أحب التمثيل منذ الصغر ورغم إن والدي كان مخرجا تلفزيونيا لكنه رفض دخولي هذا المجال خوفا من صعوبته لكن شعرت إنني لست سعيدة فشجعني شقيقي على حضور ورش تمثل ووجدت نفسي في هذا المجال وبدأت بالأفلام القصيرة ومن ثم شاركت في أعمال بمشاهد قصيرة.


ليس لدي رفاهية اختيار الأدوار وليس لدي مشكلة في الظهور كأم لأنني أم في الحقيقة، ولا يشغلني الظهور دون ميك آب إذا كانت الشخصية تتطلب ذلك لأنني لا أريد خداع المشاهد.

يسعدني جدا وجود بطولات شبابية مثل "مسار إجباري" لأن هؤلاء الشباب أمثال عصام عمر وأحمد داش سعوا واجتهدوا كثيرا وأصبحوا محترفين، وهذا دليل على أن مصر مليئة بالمواهب أمثال هؤلاء الشباب ويستحقون هذه الأدوار.

سعيدة جدا بتشبيهي بالفنانة عزيزة حلمي رغم أنني أراها أجمل، والبعض قال لي إنني أشبه الفنانة سميرة محسن، والفنانة حنان مطاوع، ولا تزعجني هذه التشبيهات، بل أكون سعيدة بها.


نرشح لك: ابن السقا وكريم عبد العزيز.. تعرف على أحمد ميدان طفل "العتاولة" و"الحشاشين"