24 ساعة بلا دفن.. تأجيل مستمر لجنازة حلمي بكر

قررت أسرة الموسيقار حلمي بكر تأجيل جنازته، حيث كان من المقرر أن يصل نجله هشام إلى القاهرة من أمريكا الساعة الرابعة بعد العصر، ولكن تأجل وصوله إلى الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم، ولم تستقر الأسرة على موعد الجنازة حتى الآن.

كان قد غادر جثمان الراحل حلمي بكر من مرقده بمستشفى خاص بمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، منذ ساعات قليلة، متجها بسيارة إسعاف إلى القاهرة.

ومن المنتظر وصول نجله من أمريكا، للمشاركة فى تشييع جثمانه، وكان نجل الراحل ناشد أسرته بعدم تشييع جنازة والده إلا فى حضوره.

رحل الموسيقار الكبير حلمي بكر، عن عالمنا، مساء أمس الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز 86 عاماً.

وأعلنت الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، وفاة الموسيقار حلمي بكر عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكتبت نادية: "لا إله الا الله، ولا نقول إلا ما يرضي الله، البقاء لله، الأستاذ حلمى انتقل إلى رحمة الله، الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته.. ربنا يصبر ابنه وإخواته وكل محبيه المخلصين".

وحلمي بكر هو ملحن مصري لحّن حوالي 1500 لحن لكبار المطربين العرب مثل ليلى مراد ووردة الجزائرية ونجاة الصغيرة ومحمد الحلو وعلي الحجار ومدحت صالح.

نرشح لك: زيارتها أبكته".. لطيفة تحكي موقفها الإنساني مع حلمي بكر

كما قدم نحو 48 مسرحية غنائية أشهرها: "سيدتي الجميلة" و"حواديت" و"موسيقى في الحي الشرقي"، واكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية ولحّن الكثير من الأغاني الناجحة، من أشهرها "الحلم العربي".