الأرصاد تحذر المواطنين من تخفيف الملابس لهذا السبب

قالت دكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم سيشهد تحسن تدريجي في الأحوال الجوية على معظم محافظات الجمهورية، موضحة أن درجات الحرارة خلال فترة النهار حول المعدلات الطبيعية.


أضافت "غانم" خلال مداخلة هاتفية في حلقة صباح اليوم من برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر شاشة "الأولى"، أن أغلب المحافظات ستشهد زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس، وهو ما يشعرنا بأجواء مائلة للدفئ في محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، مضيفة أن مازالت الأجواء مائلة للبرودة في المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وأجواء دافئة بشكل كبير على المحافظات الجنوبية.

تابعت أن فور غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل، ستنخفض قيم درجات الحرارة وسنشهد أجواء شديدة البرودة في أغلب محافظات الجمهورية، خاصة في فترات الليل المتأخر والصباح الباكر.

أشارت إلى وجود شبورة مائية كثيفة في بعض الأماكن، خاصة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ولكنها سرعان ما ستتلاشي مع سطوع أشعة الشمس، موضحة أن فرص سقوط الأمطار أقل من الأيام الماضية.

أكدت أن ستشهد الأيام المقبلة مزيد من التحسن والاستقرار في الأحوال الجوية، مع ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة خلال فترة النهار، ناصحة المواطنين بعدم تخفيف الملابس بسبب تفاوت درجات الحرارة ما بين النهار والليل.