موعد انتهاء إجازة نصف العام وبدء العام الدراسي بالمدارس

تنتهي إجازة نصف العام الدراسي بنهاية الأسبوع الجاري، على أن يعود الطلاب للدراسة بالفصل الدراسي الثاني السبت المقبل 10 فبراير الجاري.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عودة الدراسة بالترم الثاني في مواعيدها المحددة وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي دون تأجيل أو تأخير، مشددة على أنه يتم الاستعداد بشكل كبير لاستقبال الطلاب بالمدارس والفصول مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني.

تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني في مايو 2024، مشيرة إلى أن الدراسة في الترم الثاني لمدة 14 أسبوعًا، على أن تنتهي في يوم الخميس 6 يونيو 2024، بإجمالي 96 يومًا، موزعة على 14 أسبوعًا.

أوضحت الوزارة أنه يتم الاستعداد مباشرة للفصل الدراسي الثاني بعد إعلان نتائج امتحانات الترم الأول، مضيفة أن المدارس تعمل بشكل متواصل على معرفة احتياجاتها استعدادا لاستقبال الطلاب بالفصل الدراسي الثاني، كما سيتم وضع جداول الحصص الدراسية واستكمال سد العجز في أعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى تجهيز الكتب الدراسية لتسليمها للطلاب في الأسبوع الأول من بدء الدراسة، مؤكدة أن المدارس تسلمت الكتب وسيتم استكمال باقي الأعداد المطلوبة خلال الأيام المقبلة قبل انطلاق الدراسة بالترم الثاني.