منى عبد الغني للسيدات: لا تنخدعوا بالاستقلالية

تحدثت الإعلامية منى عبد الغني، عن الفطرة التي خلقنا الله عليها، ونصحت الرجل والمرأة بألا يتخلوا عن فطرتهم، لأن الله خلق لكلٍ منهم أدوارً تناسبه لكي يعيشوا في سكينة ورحمة.

قالت "عبد الغني" خلال برنامجها "الستات مايعرفوش يكدبوا" المُذاع عبر شاشة "cbc"، إن الله عز وجل خلق كل الكائنات على فطرة لا تتغير أبدًا، مثل الطيور والسلاحف والنحل والأسود أيضًا، فهذه الكائنات تسير على نفس الفطرة منذ ملايين السنين ولم يفكروا أبدًا في تغييرها، ولكن الإنسان هو الكائن الوحيد الذي يبتكر دومًا طرقًا للحياة عكس فطرته.

نرشح لك: خالد الجندي: ليس منا من يستعدي الآخرين على دولته

تابعت أن الله سبحانه وتعالى خلق سيدنا آدم عليه السلام من التراب، وخلق "حواء" من ضلعه حتى أصبحت جزءً منه، ومن المعروف أن الجزء يتبع الكل، والكل يقود الجزء، موضحة أن الرجل قائد المرأة وليس سيدها، والمرأة تعيش في كنف الرجل ولكنها ليست أمة له، فلقد خُلقت حرة وستظل هكذا.

أردفت أن القضية هُنا ليست من يُسيطر على من، أو من يقوم بإلغاء من، ولكن القضية أن يحنو الرجل على المرأة، وأن تحتمي هي به لأنها إحدى مسؤولياته وليست من مُمتلكاته، لأن الله خلق الرجل على الفطرة التي تجلعه يُحب رقة المرأة ويستعذب بلجوءها إليه، وهو بذلك يُحقق رجولته.

أضافت أن منازل كثيرة تتولى فيها المرأة قيادة ومسؤولية كل شيء، وإن سأل أي شخص هؤلاء السيدات عن حياتهن وهل يعيشن في سعادة؟ ستكون إجابتهن أنهن يرغبن رجالًا يتحملوا هم المسؤولية، لافتة إلى أنه يُمكن أن تقوم المرأة بدورًا غير دورها التي خُلقت من أجله لأنها مُطلقة أو أرملة أو تعيش بمفردها لأي سبب من الأسباب، ولكنها تفعل ذلك وهى مضطرة وليس برغبتها.

أكملت: "اسألوا الستات اللي بتلبس أي لبس هى عيزاه وبتخرج في أي وقت زي ما هى عايزة، حاسة بسعادة؟ كل واحدة فيهم هتقولك أنها تتمنى تلاقي راجل يغير عليها ويحبها ويقدملها هدية مع أنها بإمكانها تشتري كل هدايا الدنيا اللي عيزاها".


وتوجهت برسالة للرجال طالبتهم فيها بعدم التخلي عن مسؤولياتهم لأنهم بذلك يتخلون عن فطرتهم، مما يجعل المرأة بدورها تتخلى هى الأخرى عن فطرتها وفي النهاية يتسائل الرجال عن سبب تغير النساء، وطالبت السيدات والبنات بعدم التخلي عن أنوثتهن، موضحة: "إوعي تتخلي عن أنوثتك، ارجعي لفطرتك، ما تنخدعيش بالاستقلالية وتعيشي لوحدك زمن طويل، ما تنسيش أنك جزء من كل، عشان تعيشوا في سكينة ورحمة وتكملوا بعض زي ما ربنا قال".