شعبة الذهب: الأسعار المتداولة بالأسواق "غير حقيقية"

أكدت شعبة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة التابعة لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، أن أسعار الذهب الحالية المتداولة بالأسواق غير حقيقة ومبالغ فيها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن الأسعار التي يجب أن تكون عليها في الحقيقة، والتي جاءت بسبب تدافع المواطنين لشراء الذهب.

وناشدت الشعبة المواطنين بتوخي الحذر في عمليات شراء الذهب في التوقيت الحالي، والتي تشهد عمليات مضاربة خارجة عن قواعد السوق، كما حذرت من الانسياق وراء الشائعات وما يتم تداوله عبر مواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي لأنها قد تؤدي إلى خسائر كبيرة للمواطنين.

من جانبه، أكد سامح عبد الحكيم عضو شعبة الذهب في الغرفة التجارية، أن محلات التجزئة أوقفت حركة البيع والشراء في السوق حالياً بالتزامن مع نقص معروض خام الذهب وصعوبة توفير الذهب للمحلات، مشيراً إلي أن تجار الذهب الخام أوقفوا البيع لليوم الثاني على التوالي مما ساهم في الضغط بصورة أكبر علي السوق بعد ضبط عدد من التجار.

وأشار في تصريحات له، إلي أن سعر الذهب يقترب من 3900 جنيها للجرام في مستويات لم نشهد لها مثيل من قبل بسبب نقص الخام ووقف كبار البيع وهو الأمر الذي جعل تجار التجزئة ومحلات القطاعي توقف البيع للمستهلكين لحين اتضاح الرؤية ومعرفة ما تسفر عنه الساعات القليلة المقبلة.

يذكر أن سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر اليوم الخميس 25 يناير 2024 في مصر يسجل 3880 جنيها في التداولات اليوم وسط ارتفاع في الطلب على الذهب بالسوق المصري وتراجع كبير في توفير الخام.