"بالبنط العريض" يستعرض تفنيدات الصحف العالمية للأكاذيب الإسرائيلية

تكشف حلقة اليوم من برنامج "بالبنط العريض" الذي يعده ويقدمه الإعلامي الدكتور حسام فاروق على شاشة القناة الفضائية المصرية ما وثقته الصحافة العالمية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة وكيف نشرت صحف ووكالات أنباء عالمية وبعضها إسرائيلي ما يثبت بالدليل القاطع تعمد إسرائيل قصف محيط معبر رفح من الجانب الفلسطيني لإخراجه من الخدمة ومن ثم منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والوقود إلى قطاع غزة.

وفي ذات الوقت وثقت نفس الصحف كيف أن المعبر كان ولايزال مفتوحا من الجانب المصري بينما صفت في وقت من الأوقات مئات من شاحنات الإغاثة والوقود في انتظار سماح إسرائيل بمرورها من الجانب الفلسطيني للمعبر إلى قطاع غزة.

نرشح لك: المتحدث العسكري: إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة على الحدود

 وفي نفس الحلقة يعرض فاروق تصريحات موثقة في الإعلام العالمي لنتنياهو وأعضاء حكومته و حزبه وأعضاء مجلس الحرب الإسرائيلى يقولون صراحة لن نسمح بدخول المساعدات إلى قطاع غزة وتدخل الرئيس الأمريكي شخصيا ووزير خارجيته في هذا الأمر لإقناع إسرائيل بعدم منع دخول المساعدات.

كما يستعرض فاروق مقاطع من مقالات لكتاب إسرائيليين معروفين في صحف إسرائيلية شهيرة ينتقدون موقف نتنياهو وحكومته من إطباق حصارهم على قطاع غزة ومنع تدفق المساعدات من الجانب الفلسطيني للمعبر والذي تسيطر عليه إسرائيل، وكل هذه الوثائق الصحفية التي نشرت على مدار الأشهر الثلاث الماضية تكشف كذب فريق الدفاع الإسرائيلي الموكل للدفاع عن دولة الاحتلال في الدعوى التي اقامتها جنوب أفريقيا لدى محكمة العدل الدولية في لاهاي تتهم فيها إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.

وكان فريق الدفاع الإسرائيلي في محاولة منه للتنصل من التهم الموجهة إلى إسرائيل والتي في طريقها للثبوت بالأدلة الموثقة التي بين يدي المحكمة قد زعم إن مصر هي التي كانت تمنع دخول المساعدات من الجانب المصري لمعبر رفح.

كما يعرض مقدم البرنامج نقدا لاذعا للكاتب الإسرائيلي مايكل بريزون حول كذب فريق الدفاع الإسرائيلي داخل المحكمة قائلا: "أنهم لو خضعوا لجهاز كشف الكذب أثناء خطاباتهم لانهارت شبكة الكهرباء في لاهاي مقر المحكمة!! لتحطيمهم الرقم القياسي في الكذب".

وفي نهاية الحلقة يعرض فاروق مقالا لديفيد كاميرون، وزير الخارجية البريطاني في الجارديان، يثبت فيه أيضا أن إسرائيل هي من كانت تعوق إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

"بالبنط العريض" يبث على الهواء مباشرة في تمام الرابعة عصرا يوم السبت من كل أسبوع على القناة الفضائية المصرية، يعده ويقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي الدولي، ويخرجه مصطفى جلال وإكرام مصطفى.