عوض الكتبي: دبي حلت في المركز الأول بين وجهات السفر الأكثر شعبية في 2023

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إطلاق الموسم الجديد من حملة "أجمل شتاء في العالم".

قال الخبير السياحي، عوض الكتبي، إن القطاع السياحي بالإمارات في نمو سنوي مستمر، مضيفا أن الدولة تشهد تدفقاً سياحياً كبيراً بسبب أجوائها الجميلة.

نرشح لك: شركة فايرل للدعاية والإعلان تحقق ريادة متكاملة في عالم الأعمال عبر منصتها

أضاف عوض الكتبي أن الإمارات هدفها الوصول إلى 450 مليار درهم مساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2031.

ذكر أن إمارة دبي حلت في المركز الأول بين وجهات السفر الأكثر شعبية خلال عام 2023، بحسب تقييم أجرته منصة "تريب أدفايزر" بالاعتماد على آراء الأفراد حول الفنادق والمطاعم والأنشطة خلال 12 شهراً.

أردف أن شركة "تريب أدفايزر" المعنية بكل ما يتعلق بالجولات السياحية والحجوزات الفندقية والسفر، تعد أكبر منصة للسفر في العالم، لتوفرها في 49 سوقاً بنحو 28 لغة، وهي مدرجة في بورصة "ناسداك" الأميركية بنيويورك، وتساعد 463 مليون مسافر شهرياً في تحسين جودة رحلاتهم وانتقاء أفضل الخيارات، مضيفا أنه يستخدم المسافرون حول العالم منصة "تريب أدفايزر" لتصفّح ما يزيد على 85 مليون تعليق ورأي، حول ما يصل إلى 8.6 مليون مكان إقامة ومطعم ومنشأة سياحية وشركة طيران ورحلة بحرية.

أشار إلى أن بيانات منظمة السياحة العالمية تظهر أن إمارة دبي استقطبت خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2023 نحو 13.9 مليون زائر دولي، مقارنة بنحو 11.4 مليون زائر دولي في الفترة ذاتها من العام الماضي، بنمو بلغت نسبته 22%، وذلك مقارنة مع 13.5 مليون زائر في الفترة ذاتها من 2019.

أكد أن الإمارات استطاعت أن تحقق تنوُّعاً كبيراً في قطاعها السياحي، على نحو يجمع بين الحداثة والتاريخ، ما جعلها أيقونة سياحية عالمية، بالنظر إلى تعدُّد أنماط السياحة، كسياحة الأعمال والترفيه، والسياحة الثقافية والتراثية والبيئية والجبلية، فضلاً عن السياحة العلاجية.

تابع: "لقد تمكّنت دولة الإمارات، من تحقيق نجاحات كبرى في مجال تنويع الاقتصاد الوطني عبر تعزيز دور القطاعات غير النفطية، وعلى رأسها قطاع السياحة، الأمر الذي يؤكد نجاح الخطط والاستراتيجيات المُتّبعة لتعزيز دور هذا القطاع الذي سيضطلع خلال المرحلة المُقبلة بدور أكبر في عملية التنمية الشاملة والمستدامة التي تشهدها الدولة".