تصدر الترند بعد 12 عامًا من عرضه.. ما قصة إعلان "12 قرش للدقيقة"؟

عاد إعلان فودافون الجماعي الذي عرض في رمضان عام 2012، ليتصدر الترند من الجديد، بعد إشادات الجمهور بالإعلان وبحبه له، وتداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات أنهم يرون أنه من أفضل الإعلانات الجماعية التي قدمت، كما أشادوا بأداء الفنانين والمشاهير المشاركين في الإعلان، رغم مرور 12 عاما على عرضه.

وكانت فكرة الإعلان تدور حول ادعاء انهيار ديكور الإعلان فوق المشاهير المشاركين في الإعلان أثناء تصويره، لنرى كل فرد يتحدث عن حاله وقت ذاك، ويدخلون المستشفي إثر ذلك ويعاني بعضهم من إصابات بالغة، حتى وصل الأمر إلى أن فقد الفنان الراحل فاروق الفيشاوي الذاكرة، وفي نهاية الإعلان يعودون لاستكمال الإعلان مجددا.


وكانت الجملة الشهيرة التي يرددها الفنانون خلال الإعلان هي جملة "12 قرش للدقيقة"، وهي الجملة الأشهر التي يتذكر بها الجمهور الإعلان حتى الآن.


ومع مرور 12 عاما على عرضه، بالطبع فقد الوسط الفني مجموعة من الفنانين المشاركين في هذا الإعلان، ومن بين هؤلاء: سمير غانم، سامي العدل، كريمة مختار، فاروق الفيشاوي، مظهر أبو النجا.


إلى جانب مشاركة مجموعة أخرى من الفنانين والمشاهير، وهم المطرب محمد منير، والإعلامي معتز الدمرداش، والفنانة سوسن بدر، والفنانة درة، والفنان أحمد الفيشاوي، وكابتن محمد بركات لاعب الأهلي السابق، والإعلامية إنجي علي.