نصائح نورس محمود للعمل عبر الإنترنت

قال نورس محمود خبير التسويق، إن هناك عدة نصائح يجب إتباعها للعمل عبر الإنترنت والتسويق الإلكتروني، خصوصاً أن العمل فى مجال التسويق الإلكتروني وعبر الإنترنت أصبح أكثر أهمية في العصر الرقمي الحديث.

أوضح "محمود" أن هناك مجموعة من المهارات الأساسية التي يجب أن يتعلمها كل من يرغب في العمل عبر الإنترنت، أبرزها مهارة التعلم الذاتي، والتعامل باللغة الإنجليزية، وإدارة الوقت، والتواصل الجيد مع الآخرين، والتفاوض، ومهارة التسويق.

نرشح لك: رامي بحلق: طريقة الأكل قد تؤثر سلبيا في صحة الإنسان

أضاف نورس محمود أن أشهر مجالات العمل عبر الإنترنت تتضمن مجال التسويق الإلكتروني، ومجال كتابة المحتوى، ومجال البرمجة، ومجال العلاقات العامة، ومجال تخصص الموارد البشرية، ومجال الترجمة، ومجال التعليق الصوتي.

كما قدم نورس محمود عدداً من النصائح، تتلخص في أن يكون لدى طالب العمل الطاقة المستمرة، حيث يتطلب العمل عبر الإنترنت الكثير من الطاقة والاستمرارية، ويجب أن تكون ملتزماً بالعمل الجاد وتنظيم وقتك بشكل جيد، والمحافظة على حماسك واستمرارك في كل مهمة تقوم بها.

أضاف خبير التسويق الإلكتروني، أنه يجب عدم التسرع في الكسب المادي، خصوصا أنه قد يكون الكسب المادي هدفًا هامًا، ولكن عليك أن تتجنب الاستعجال والتركيز فقط على المال، والعمل على تقديم قيمة حقيقية للعملاء، والتركيز على بناء علاقات طويلة الأمد، بدلاً من التركيز على الكسب السريع.

ذكر أن الصبر والاستمرارية أحد أهم عوامل نجاح العمل عبر الإنترنت، مشيراً إلى أنه قد يستغرق الوصول إلى النجاح في التسويق الإلكتروني والعمل عبر الإنترنت وقتًا وجهدًا، يجب أن تتوقع أنه قد تواجه تحديات وصعوبات في الطريق، وبالتالي فإن الصبر والاستمرارية من الأمور الحاسمة لمواجهة هذه التحديات، موضحاً أنه يجب الاستمرار في تعلم المزيد عن التسويق الإلكتروني، وتحسين مهاراتك ومعرفتك باستمرار، وعدم الاستسلام للتحديات، بل العمل على استخدامها كفرص للتعلم والنمو.

وأكد أن التعلم المستمر أحد أهم متطلبات العمل عبر الإنترنت، مشيراً إلى أنه يجب أن تكون على اطلاع دائم بأحدث الاتجاهات والتطورات في مجال التسويق الإلكتروني، واحرص على الاستمرار في التعلم ومتابعة الدورات التدريبية والموارد المتاحة عبر الإنترنت، وفي أرض الواقع.