منى الشاذلي: والدي شارك في حرب 1956

حلت الإعلامية منى الشاذلي، ضيفة ببرنامج "ABtalks" مع أنس بوخش، اليوم، وتحدثت خلال اللقاء عن عائلتها وطفولتها، وحياتها المهنية والشخصية، وكيف بدأت مشوارها الإعلامي وكيف قابلت زوجها، وفيما يلي أبرز التصريحات:

1- من أبرز صفاتي أنني محبة لمحيطي، وغير كارهة لأي شيء أو شخص، وغير مدللة جسمانيا أو عاطفيا، وأحب أن أكون منتجة.

2- أنا ابنة الطبقة المتوسطة المصرية، والدي ووالدتي من جيل الستينيات العظيم، هذا الجيل وعلى رأسهم والدي كان مهتما بتكوين الجوهر في الأشخاص.

3- "أنا اتولت لقيت مكتبة كبيرة جدا أبويا كان عاملنا مكان فيها لكتب الأطفال، بخلاف كتبه هو حببنا في القراءة جدا، هو تطوع في حرب 1956 لما حصل عدوان ثلاثي على مصر، مكنش له جيش، بس هو اتطوع مع المقاومة الشعبية وراح مدن القناة، وعمره ما تفاخر بحاجات مهمة وحلوة عملها".

4- كنت أريد أن أصبح طبيبة لأنني كنت متفوقة دراسيا ولكن كنت أهتم كثيرا بالجانب الإعلامي كنت أعتبرها هواية جانبية خاصة في الجامعة، وحصلت على منحة لإيطاليا وقررت أن أركز في دراستي ولا أقع في الحب ولكن وقعت فيه والآن متزوجة من الشخص الذي أحببته منذ 25 عاما.

نرشح لك: "دوخناك يا فراق".. دويتو يجمع رامي جمال مع زوجته

5- أحب مهنتي كثيرا وأحترمها ولا أرى الإعلام وسيلة للوصول لشيء ولكنه متعة في حد ذاته.

6- أركز في فقرات برامجي على ألا تؤذي المشاهد فكريا أو نفسيا وتضيف لوقته ويكون مبذول فيها أقصى جهد.

7- نصيحتي لحياة زوجية سعيدة أن يتربى الأولاد والبنات على تحمل المسئولية وأن يتحملوا ضغوط الحياة وعندهم تقبل أن يحدث مشاكل وصدمات ولكن يتخطوها.