حالة الطقس المتوقعة من الأربعاء إلى الأثنين

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان رسمي، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر وحتى الأثنين 25 ديسمبر الجاري.

أشارت الهيئة إلى أن طقس الأربعاء سيكون لطيفًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وسيكون معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وباردًا ليلًا على أغلب الأنحاء، مع وجود شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض المناطق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تابعت أنه بالنسبة ليوم الخميس، فستحدث شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرص هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وأقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقاطعة، مع نشاط للرياح على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

أكملت أنه بالنسبة ليوم الجمعة، فستكون نسبة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

أضافت أن طقس السبت والأحد، ففيه فرصة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40%، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة للاثنين، فستكون الشبورة المائية من 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.