عالم أزهري: شق صدر النبي حدث 4 مرات

قال الدكتور يسري جبر، أحد علماء الأزهر الشريف، إن حادثة شق صدر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقعت ٤ مرات، مشيرا إلى أن خاتم النبوة وضع لسيدنا النبي خلف القلب بين كتفيه، في أول مرة شق صدره.

أضاف "جبر" خلال استضافته في حلقة اليوم الخميس من برنامج "مع الناس"، المذاع عبر قناة "الناس"، إن خاتم النبوة لدى كل الانبياء والمرسلين وكان موجودا في ظهر الكف الأيمن، إلا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، خاتم النبوة بين كتفيه، مضيفا أن كل الأنبياء كان خاتم النبوة في مكان ظاهر ما عدا النبي في مكان مخفي، موضحا أن ذلك لظهور دلائل النبوة فيه بشكل واضح فلا تحتاج رؤية الخاتم.

نرشح لك: خالد الجندي: التبرع لغزة برقبة 40 عمرة

أشار إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يولد بخاتم النبوة وإنما تم بعد عملية الشق الأولى، موضحا أنه كان عبارة عن قطعة لحم لونها غامق وبارزة، يوجد خلف القلب من جهة الظهر، وكانت تخرج منه رائحة طيبة.

أضاف أن شق الصدر النبي تم في أول مرة عندما كان لدى حليمة مرضعة الرسول، ومرة أخرى وهو صبي في عمر الـ١٢ عاما، ومرة قبل البعثة النبوية ونزول الوحي وهو في سن الأربعين، ومرة أخيرة قبل الإسراء والمعراج.


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قد أطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة من البرامج الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة "الناس" عبر تردد 12054 رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.