عبد الله أشكناني: "الهلال" يسير بخطى ثابتة نحو الفوز بدوري روشن

قال عبد الله أشكناني، محلل رياضي كويتي، إن فريق الهلال حقق فوزًا غاليا مساء اليوم الجمعة بثلاثية نظيفة أمام النصر، في ديربي الرياض على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، ضمن الجولة 15 من الدوري السعودي، مؤكدا أن الهلال يسير بخطى ثابتة نحو الفوز بدوري روشن.

أضاف "أشكناني" أن هذا الفوز، رفع الهلال رصيده إلى النقطة 41 متصدرًا ترتيب دوري روشن، بفارق 7 نقاط عن النصر الوصيف.

ووصف التشكيل الذي دخل به مدرب الهلال جيسوس المباراة بالمدجج بالنجوم في جميع الخطوط، تمثل في حارس المرمى ياسين بونو، وسعود عبد الحميد، وكوليبالي، علي البليهي، محمد البريك، روبن نيفيز، سافيتش، سالم الدوسري، ميشايل، مالكوم، ميتروفيتش.

نرشح لك: أشرف عبد الباقي: المشاركة في انتخابات الرئاسة "واجب وطني"

وأكد أن تشكيلة جيسوس على أرض الملعب كانت الأفضل في الارتداد السريع لوجود لاعبين حركيين مثل ميشائيل وسالم الدوسري، وأيضًا في الخطورة الهجومية متمثلة في سافيتش، وسالم الدوسري، وميتروفيتش.

أردف أن الشوط الأول كان ملئ بالفرص الضائعة للهلال،

إحصاءات الشوط الأول، أوضحت القوة الهجومية للزعيم بإجمالي تسديدات (10) مقابل 8 للنصر، بينما استحوذ العالمي بنسبة (65%).

تابع: "ولم يختلف الأمر كثيرا مع بداية الشوط الثاني، حيث واصل الهلال هجومه على النصر، حتى نجح في تسجيل الهدف الأول عن طريق محترفه سيرجي سافيتش، الذي استلم كرة عرضية من سعود عبد الحميد من جهة اليمين قابلها المحترف الصربي برأسية من منتصف منطقة الجزاء سكنت يمين المرمى.

فيما ذكر أن الهلال استغل قوته الدفاعية في مردات النصر، وبقوته الهجومية، حسم الديربي في آخر دقايق المباراة، بعدما سجل قطاره الصربي ميتروفيتش هدفين، الأول بعدما استغل ركلة ركنية من جهة اليسار نفذها سالم الدوسري بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها النجم الصربي برأسية من على القائم القريب سكنت يمين المرمى، بعدها بدقيقتين، سجل ميتروفيتش الهدف الثالث للهلال، مستغلا تذبذب الدفاع النصراوي فراوغ داخل منطقة الجزاء بشكل رائع، ثم سدد كرة أرضية سكنت المرمى.