أشرف عبد الباقي: المشاركة في انتخابات الرئاسة "واجب وطني"

أعرب الفنان أشرف عبد الباقي عن سعادته بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، عقب إدلائه بصوته في إحدي اللجان الخاصة بالانتخابات في السعودية.

وقال "عبد الباقي" في مداخلة لقناة "اكسترا نيوز:" مبسوط جدًا بتواجدي هنا للإداء بصوتي في الانتخابات.. ده واجبنا كلنا كمصريين أننا نشارك في الانتخابات".

وتُجرى الانتخابات بالخارج على مدار 3 أيام؛ هي: الجمعة والسبت والأحد، (1 و2 و3) من ديسمبر الجاري.

ويحق لكل مصري موجود خارج مصر في اليوم الذي تُجرى فيه انتخابات رئيس الجمهورية، الإدلاء بصوته في الانتخاب إعمالًا لحكم المادة 29 من القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية، حيث تجرى الانتخابات فى الخارج في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

نرشح لك: شعبة الأجهزة الكهربائية تحذر: التجار يضعون أسعارا وهمية

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية المرتقبة في البلاد. وستقام الانتخابات قبل قرابة أربعة أشهر من انتهاء ولاية الرئيس السيسي، الذي يتولى الحكم منذ العام 2014، ويحق له الترشح لولاية ثالثة.

وأشارت إلى أن الانتخابات الرئاسية ستجرى بالخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 من ديسمبر، وبالداخل أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 10 و11 و12 من الشهر نفسه.

وفي حال اللجوء إلى جولة ثانية، ستجرى جولة الإعادة بالخارج أيام 5 و6 و7 يناير، وبالداخل أيام 8 و9 و10 من الشهر نفسه. وستعلن النتائج النهائية في موعد أقصاه 16 يناير 2024.