إسماعيل فرغلي يكشف تفاصيل مبادرته لخدمة الصم وضعاف السمع

كشف الفنان إسماعيل فرغلي عن تفاصيل المبادرة الخاصة به التي تهدف إلى خدمة مرضى الصم وضعاف السمع من أجل مساعدتهم في الإندماج بالمجتمع، من خلال إحدى القنوات التي خصصها لتشرح لهم كافة التعاليم التي يحتاجونها في جميع المجالات، وتعليم لغة الإشارة للآخرين.

قال "فرغلي" خلال حواره في حلقة اليوم من برنامج "كلام ما بينا" عبر شاشة "صدى البلد"، إن هناك أحد أصدقائه من المخرجين كان يقدم مسرحية تدعى "عطر" لمرضى لصم، ودعاه لمشاهدة العرض ومقابلتهم، فأخذ يفكر كيف يعيش هؤلاء حتى أنه وضع يديه في أذنيه من أجل الشعور بهم وبحياتهم.

نرشح لك: الإثنين.. دعاء فاروق تكشف كواليس إصابة زوجها بالسرطان في "واحد من الناس"

أوضح أنه عندما ذهب لمقابلتهم وجد منهم حب شديد له، مشيرا إلى أن بعد ذلك حاول معرفة تفاصيل عنهم حتى توصل أن عددهم 8 مليون فرد، وأن 85% منهم أُمين و80% منهم فقراء ومنعزلين عن المجتمع، مضيفا أنهم لا يستطيعون الإندماج في المجتمع بشكل مباشر، فإذا مرض أحدهم وأراد الذهاب لطبيب لتلقي العلاج يحتاج مترجم لغة إشارة، مؤكدا أن مترجم لغة الإشارة أغلى ثمنا من مترجمين اللغات الأجنبية.

أشار إلى أنه قرر الحصول على مكتب وتحويله لأستديو لإتمام فكرة قناة تدعى "قلوب الناس الطيبة" لخدمة مرضى الصم، وأضاف لها كل ما يحتاجنونه من شعر بمساعدة الشاعر هشام الجخ وأفلام ومسلسلات وبرامج دينية وأحداث رياضية، وبرامج متخصصة في لغة الإشارة لتعليم الآخرين كيفية التجاوب معهم، موضحا: "سميتها كده لأنهم مسمعوش حاجة وحشة عشان يقولوها عشان كده قلوبهم طيبة.. وماشي فيها وعشان عملها لله ربنا فاتح لي خير أوي الحمد لله".