عن 5 لاعبين.. تفاصيل أول مسلسل وثائقي لأكاديمية NBA Africa

  أعلنت NBA Africa، المنظمة الرياضية والإعلامية العالمية التي تهدف إلى إلهام البشر وربطهم في كل مكان من خلال قوة كرة السلة، عن إطلاق أول مسلسل وثائقي أصلي لها بعنوان "Born & Bred". يبدأ عرض المسلسل المكون من خمس حلقات لأول مرة على تطبيق NBA اليوم، ويستعرض قصص خمسة لاعبين حاليين وسابقين في أكاديمية NBA Africa، وتسرد الحلقة الثالثة من "Born & Bred" قصة اللاعب المصري الصاعد سيف الدين هنداوي البالغ من العمر 18 عاما ورحلته مع أكاديمية NBA Africa.

يسلط مسلسل "Born &Bred" الضوء على لاعبي أكاديمية NBA Africa من عدة دول أفريقية، وهم: النيجيري روبن تشينيلو، والمصري سيف الدين هنداوي، وخامان مالواتش من جنوب السودان، والسنغالي خادم رسول مبوب، وأجينالدو نيتو من أنجولا، ويسلط الضوء على رحلة كل لاعب صاعد في عالم كرة السلة، بما في ذلك إلقاء نظرة فاحصة على المجتمعات التي نشأوا فيها واللحظات التي شكّلتهم كلاعبين وشبان.

بالإضافة إلى هنداوي، ينافس ثلاثة لاعبين - تشينيلو ومبوب ومالواتش - أيضاً في موسم الدوري الأفريقي لكرة السلة (2023 BAL) في إطار برنامج BAL Elevate، الذي يوفر فرصة للجيل القادم من اللاعبين الأفارقة للمشاركة في دوري محترف، وعرض مواهبهم على المسرح العالمي، ومساعدة فرقهم على المنافسة على بطولة BAL.

اليوم، ستكون أول حلقتين متاحتين على تطبيق NBA. الحلقة الأولى بعنوان "كرة السلة اختارتني" بطولة تشينيلو وستكون متاحة مجاناً على تطبيق NBA. الحلقة الثانية بعنوان "تسديدة من أول نظرة" بطولة نيتو وستكون متاحة حصرياً مع بقية حلقات المسلسل عبر اشتراك NBA League Pass، خدمة الاشتراك في مباريات الدوري المباشرة المتميزة. وستكون حلقة هنداوي متاحة للمشاهدين اليوم الساعة 4 مساءًا.

وصرح فرانك تراوري، رئيس عمليات كرة السلة في NBA Africa: "يسعدنا إطلاق مسلسل Born & Bred، وهي المبادرة الأولى من نوعها لـ NBA Africa، والتي ستعرض القصص الملهمة للاعبين الصاعدين من جميع أنحاء القارة الذين جاءوا إلى أكاديمية NBA Africa لاتخاذ الخطوة التالية في رحلتهم نحو التطور في لعب كرة السلة وفي حياتهم ككل". وأضاف: "كل من هؤلاء اللاعبين لديه قصة فريدة من نوعها، لكنهم جميعا يشتركون في هدف واحد وهو التحسن كل يوم كرياضيين، وطلاب، وقادة. نتطلع إلى عرض قصصهم المذهلة لجمهور عالمي من خلال تطبيق NBA واشتراك NBA League Pass ".

الحلقة الثالثة من مسلسل "Born & Bred" بعنوان "من جيل إلى جيل" تأخذ الجمهور عبر أيام في حياة سيف الدين هنداوي، لاعب أكاديمية NBA Africa البالغ من العمر 18 عاماً من القاهرة. ولد سيف للاعبي كرة سلة سابقين، سلمى نجيب وقيدار هنداوي، ليصبح حب سيف لكرة السلة متجذراً بعمق في تاريخ عائلته. منذ انضمامه إلى أكاديمية NBA Africa في عام 2021، مثّل هنداوي بلاده في العديد من البطولات الدولية، بما في ذلك NBA G League Showcase. لعب هنداوي مؤخراً مع نادي بترو دي لواندا (أنجولا) خلال موسم 2023 BAL.

يقول هنداوي في حلقته من "Born & Bred": "كرة السلة هي لعبة الالتزام والاستمرارية وهذا ما أحبه فيها"، هذا ما أريد أن أفعله لبقية حياتي. هذا يعني أنني فعلت شيئاً لنفسي. إنه صحي جداً لجسمك أيضا. لكن بخلاف ذلك، لقد وقعت في حبها. إنها رياضة تعلمك الكثير خارج الملعب أيضاً. حلمي هو أن أرتقي إلى المستوى التالي وأن أكون المصري التالي الذي يلعب في الدوري الأميركي للمحترفين NBA".

أكاديمية NBA Africa هي مركز تدريب كرة سلة للنخبة في سالي، بالسنغال لأفضل اللاعبين الصاعدين في سن المدرسة الثانوية في جميع أنحاء إفريقيا، وتعد الأولى من نوعها في القارة. منذ إطلاق الأكاديمية في عام 2017، التحق أكثر من 35 مشاركاً من الذكور والإناث بمدارس NCAA Division I في الولايات المتحدة، أو وقعوا عقوداً احترافية. أكاديمية NBA Africa هي جزء من شبكة من أكاديميات رابطة الدوري الأميركي للمحترفين (NBA)، بما في ذلك أكاديميات مماثلة في أستراليا، الهند، والمكسيك.