"بالبنط العريض" يكشف كيف تناولت الصحافة العالمية موقف الرئيس من تهجير الفلسطينيين

تعرض حلقة اليوم من برنامج "بالبنط العريض" الذي يعده ويقدمه الإعلامي الدكتور حسام فاروق على شاشة القناة الفضائية المصرية كيف تناولت الصحافة العالمية تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن تهجير الفلسطينيين من أراضيهم خط أحمر بالنسبة لمصر، وأوضحت الصحافة العالمية كيف أن مصر لديها ما تحمي به قراراتها.

وكيف أجبرت قوى دولية كانت تفكر في خطة تهجير للفلسطينيين من غزة إلى سيناء ومن الضفة الغربية إلى الأردن على العدول عن هذه الفكرة نهائيا لدرجة أن خرج بعض قادة هذه الدول للتصريح برفضهم للفكرة تقديرا لمصر واحتراما لخطوطها الحمراء.

نرشح لك: "الوطنية للانتخابات" تعلن تحديث قاعدة بيانات مراكز الاقتراع

 وكذلك تحدثت الصحافة العالمية عن الدور التاريخي والمحوري الذي تلعبه مصر منذ عشرات السنين لدعم القضية الفلسطينية، وكيف أن مصر دائما طرف فاعل في أي حل سياسي في المنطقة بدليل المساعي الأخيرة مع الأشقاء القطريين للوصول إلى الهدنة الحالية.

في جانب آخر من الحلقة على صلة بنفس الموضوع يعرض حسام فاروق مقالا مغلوطا من موقع إخباري بريطاني أسسه تنظيم الإخوان الإرهابي في لندن يحاول فيه قيادي إخواني التقليل من دور مصر في الأزمة، وفي مفاجاة بالوثائق يعرض فاروق كيف أن هذا الموقع هو من أطلق في العام ٢٠١٨ كذبة صفقة القرن و روج كذبا أن مصر طرفا في هذه الصفقة بالتنازل عن جزء من سيناء لتوطين سكان غزة، وها هي الصحافة العالمية كلها تتحدث عن رفض مصر للتهجير وخطوطها الحمراء تجاه هذا الملف، ليثبت كذب و افتراء صحافة الإخوان على مر الزمن.

وفي الجزء الأخير من الحلقة يعرض معد ومقدم البرنامج تقريرا من صحيفة التليجراف البريطانية يكشف تذمر ثمانية من العاملين في هيئة الإذاعة البريطانية BBC بسبب الانحياز الأعمى الذي تفرضه الهيئة لصالح إسرائيل في التغطية المصاحبة للحرب في غزة، ويكشف فاروق عن وقائع أخرى للـ BBC تثبت أنها مسيسة ولها تاريخ من الخروقات المهنية.

برنامج "بالبنط العريض" يبث على الهواء مباشرة في تمام الرابعة عصرا يوم السبت من كل أسبوع على القناة الفضائية المصرية، يعده ويقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي الدولي، ويخرجه مصطفى جلال وإكرام مصطفى.