شاهد.. تأثر أسامة الغزالي حرب على الهواء بعد اعتذاره عن تأييده للتطبيع

تأثر المفكر السياسي الدكتور أسامة الغزالي حرب، بشكل واضح على الهواء مباشرة، وهو يتحدث عن مشهد قتل الاحتلال الإسرائيلي للأطفال في غزة، معتذرًا عن تأييده لدعوات تطبيع العرب مع اسرائيل طوال السنوات الماضية.

قال أسامة الغزالي حرب خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج "في المساء مع قصواء" على قناة "CBC"، إن التطبيع مع إسرائيل لم يعد قضية مصرية بل قضية عربية، وما غير العملية بالكامل حين قامت حماس بعمليتها في إسرائيل يوم 7 أكتوبر، متابعًا أن رد الفعل الإسرائيلي كان اللحظة الكاشفة له لكارثة العدوانية الإسرائيلي وشعر حينها أنه أحسن الظن كثيرًا بإسرائيل ولكنه اليوم أصبح كل يوم صباحًا يستيقظ ويشاهد كل القنوات ويرى الدمار المذهل الذي يحدث في غزة.

نرشح لك: الهلال الأحمر: وصل العريش 25 طبيبًا لإقامة مستشفى ميداني أردني بغزة

تابع أنه لم يعد يقدر على النوم ليلًا بسبب ما وصفه بـ"الفجور" الذي يحدث، والمعاملة العنصرية البغيضة من جانب إسرائيل وكأن الإسرائيليين ينتقمون بالهلوكوست في عرب فلسطين وغزة، مشيرًا إلى أن العنصرية الإسرائيلية أسوأ بكثير مما نتصور، والأسوأ منها التخاذل العربي المقيت الذي يحدث.

لفت إلى أنه لم يرى بلدًا عربية قطعت العلاقات مع إسرائيل وهناك شيء غير مفهوم، وحين عُقد المؤتمر العربي الإسلامي تمخض الجبل فولد فأرًا، موضحًا أنه في المقابل هناك دعم غربي لإسرائيل بلا حدود بشكل مستفز ويقال إن من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها بهذا الشكل.