الهلال الأحمر: وصل العريش 25 طبيبًا لإقامة مستشفى ميداني أردني بغزة

أعلن الدكتور خالد زايد، مدير الهلال الأحمر بشمال سيناء، عن وصول 25 طبيبًا من الأردن لإقامة مستشفى ميداني داخل قطاع غزة، مع مجموعة من الإداريين والمساعدين، والحضانات والأدوية.

قال "زايد" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كلمة أخيرة" المُذاع عبر شاشة "ON" مع الإعلامية لميس الحديدي، إنهم استقبلوا الأطباء الأردنيين في مطار العريش الدولي، والذين كانوا برفقة ولي العهد الأردني، ويُقدر عددهم بحوالي 25 طبيبًا، و125 فردًا من الإداريين والمساعدين، علاوةً على مجموعة من الحضانات والأدوية الجاري نقلها إلى قطاع غزة.

نرشح لك: تفاصيل نقل 12 طفلا فلسطينيا لمستشفى العاصمة الإدارية الجديدة 

أردف أن الأطباء الأردنيين دخلوا بالفعل إلى قطاع غزة لإقامة مستشفى ميداني، بالتنسيق مع الجهات المختصة، مُشيرًا إلى أنه وصل إجمالي عدد الشاحنات التي دخلت غزة وصل إلى أكثر من 1000 شاحنة حتى الآن، وذلك بتنسيق وضغط الدبلوماسية المصرية، وبالتنسيث بين الهلال الأحمر المصري والفلسطيني، ووزارة الصحة المصرية والفلسطينية.

تابع أنه تم زيادة عدد الشاحنات اليومية من 20 إلى أكثر من 150 شاحنة، وبالرغم من أن ذلك يُعد تقدمًا إلا أن قطاع غزة يحتاج إلى المزيد، وأن كل ما يتم إدخاله لا يعدو أن يكون نقطة في محيط احتياجات قطاع غزة، حيث أنه قبل الحرب عليها كانت مصر تقوم بإدخال أكثر من 400 شاحنة يومية من خلال معبر رفح البري، لافتًا إلى أن دخول الشاحنات الآن يتم على فترات متقطعة وأنها توقفت في الفترة الأخيرة بسبب عدم توافر الوقود في الجانب الفلسطيني، فلم تعد الشاحنات قادرة على العمل ونقل المساعدات.

أضاف أنه تم إدخال 4 دُفعات من الوقود إلى قطاع غزة، وحسب ما تم الاتفاق عليه فسيتم إدخال 120 ألف لترًا من السولار كل يومين، مُشيرًا إلى أننا ما زلنا في حاجة إلى ضغط وتطبيق للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جينيف من الجانب الإسرائيلي، لأنه لا يتم الوفاء بالوعود التي يتم الاتفاق عليها.