"الأونروا" تعلن وقف العمليات الإنسانية في غزة خلال 48 ساعة

حذر توماس وايت، مدير شؤون وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" في غزة، من توقف العمليات الإنسانية للوكالة في القطاع خلال 48 ساعة بسبب نفاد الوقود ومصادر الطاقة.

كما كتب "وايت" عبر حسابه الرسمي على منصة x: "هذا الصباح توقف اثنان من المقاولين الرئيسيين لدينا عن العمل، لقد نفد الوقود لديهم ببساطة، الأمر الذي سيحرم 200 ألف شخص من مياه الشرب في القطاع المحاصر، حيث يعيش 2,4 مليون نسمة نزح منهم 1,6 مليون، ويعتمدون جميعا وبشكل كامل على المساعدات".

نرشح لك: الأزهر يطالب بمحاكمة الكيان الصهيوني

وفي سياق منفصل، تحدثت الدكتورة چيهان بسيسو، المدير التنفيذي لأطباء بلا حدود، عن الوضع في غزة وأنهم فقدوا الاتصال مع العديد من طواقمهم الطبية المتواجدة داخل مستشفى الشفاء.

قالت "بسيسو" عبر مكالمة فيديو مع قناة "القاهرة الإخبارية"، إن الوضع في غزة مرعب ومأساوي، وأنها لا تجد كلماتٍ مُناسبة تستطيع بها وصف ما يحدث من قصفٍ متواصلٍ وعدم أمان للأطباء والعاملين بالكادر الصحي، موضحة أنهم فقدوا الاتصال مع طواقمهم الطبية منذ ليلة أمس.

أردفت أن العاملين في "أطباء بلا حدود" يخبرونهم بوجود جثثًا على الطرقات، وأنه لا يوجد أمان حتى أثناء دفن الموتى، وأن الكوادر الطبية مُعرضة للخطر وغير متوفر لهم أدنى وسائل الأمان، علاوةً على انقطاع تيار الكهرباء مع تواجد العديد من الحالات المرضية الحرجة، لافتة إلى أن العمليات الجراحية إذا استطاعوا إجرائها تكون على إضاءة الموبايل.