الصحة الفلسطينية: 23 مستشفى من أصل 35 توقفت عن العمل بشكل كامل

وجهت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، نداء استغاثة عاجل للجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل الضغط لوقف العدوان الإسرائيلي المتصاعد على قطاع غزة لليوم السابع والثلاثين، خلال اجتماعٍ طارىء عقدته مع ممثل اللجنة في القدس جان فيليب، ومنسق الشؤون الصحية للصليب الأحمر د. جراهام دوغان، اليوم الأحد.

نرشح لك: في مواجهة خوارزميات "ميتا".. حيل المستخدمين العرب لدعم غزة

واستعرضت الوزيرة الوضع الصحي الكارثي في قطاع غزة، والاعتداءات التي يشهدها النظام الصحي، حيث توقفت 23 مستشفى من أصل 35 عن العمل بشكل كامل، كما تحاصر قوات الاحتلال العديد من المشافي وتمنع الدخول أو الخروج منها للطواقم الطبية والمسعفين والمرضى.

وقالت الوزيرة إن مئات المرضى والجرحى مهددين بالموت في أي لحظة جراء قصف المشافي ومحاصرتها وانقطاع التيار الكهربائي ونفاذ الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية، وانعدام أدنى مقومات الحياة فيها.

وأكدت الوزيرة أن المواطنين في القطاع يعيشون ظروفاً صحية مأساوية حيث لا مكان آمن ولا توجد أي شروط للبقاء على قيد الحياة كالماء والغذاء والأمان والرعاية الصحية، وفوقها القصف الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد أكثر من 11 ألفاً وإصابة ما يريد على 27 ألف مواطن، وفقدان نحو ٣ آلاف آخرين.

وطالبت الوزيرة مجدداً كافة المؤسسات والمنظمات الدولية والحقوقية أن تقف عند مسؤولياتها من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا والسماح فوراً بإدخال الدعم الصحي والوقود للمستشفيات والسماح للمرضى بالخروج للعلاج خارج القطاع وكذلك دخول الفرق الطبية المتطوعة للقطاع، وأيضاً الماء والغذاء.