لماذا حكم على حسن عابدين بالإعدام في فلسطين؟

تحدث خالد نجل الفنان الراحل حسن عابدين عن كواليس من حياة والده الشخصية وموقفه من القضية الفلسطينية، موضحا أنه شارك في العديد من العمليات الفدائية وهو في عمر الـ 17 عاما، حتى حكم عليه بالإعدام.

قال "عابدين" خلال مداخلة عبر خاصية الفيديو مع الإعلامية سناء منصور ونهى عبد العزيز في حلقة اليوم من برنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر شاشة "dmc"، إن والده كان يهتم بكل ما يتعلق بالدول العربية، حتى أنه شارك في العديد من العمليات الفدائية بفلسطين.

أوضح أن والده قرر الذهاب إلى الإسماعلية وهو في عمر حوالي 17 عاما، عندما علم أن هناك جماعات فدائية تتدرب في الإسماعلية على الفور، حتى دون إخبار والديه.

تابع أن بعد استكمال والده التدريب سافر إلى دولة فلسطين وشارك في العديد من العمليات الفدائية، مضيفا أنه أيضا سُجن وحكم عليا بالإعدام لقتله اثنين من العصابات الصهيونية في موقعهم وقت تنفيذه لأحدى العمليات، مشيرا إلى أنه ظل مكثا في الموقع بعد قتلهم حتى تم محاصرته وقبض عليه هو و4 آخرون، موضحا: "هو كان شاب حتى دي هزته نفسيا شوية".

أوضح أنه يوم المحاكمة اقتحم أحد الفدائين ساحة المحكمة بحزام ناسف وقنبلتين يدويتين وهدد بنسف المحكمة ما لم يتم الإفراج عن والده والآخرين، مضيفا: "وهربوا حتى هو رجع مصر مشي في حوالي شهر".


نرشح لك: لميس الحديدي: حملات المقاطعة تضر المستثمر المصري