لميس الحديدي: حملات المقاطعة تضر المستثمر المصري

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن رأيها عن حملات المقاطعة لن يعجب أحد، لأنها ترى أن الخاسر الأكبر فيها ليس الشركات العالمية، إنما المستثمر المصري الذي حصل على حقوق امتياز العلامة التجارية في بلده.

أوضحت "الحديدي" خلال برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "ON": "رأيي في المقاطعة مش هيعجب ناس كتير، مشاعر المصريين متدفقة، والمقاطعة أمر مهم، وإحساس نبيل خاصة إن كلنا بنشعر بالإحباط".

أضافت أن المقاطعة نجحت من قبل في أزمة الرسوم المسيئة للرسوم في الدنمارك، وذلك لأن كافة الدول الإسلامية والعربية تكاتفت في مقاطعة منتجات دولة واحدة، ولكن الآن الجهود موزعة على علامات تجارية عالمية متشعبة في أكثر من دولة، وذلك لن يؤثر بشكل كبير على اقتصادها.

أردفت، أن المقاطعة في مصر الخاسر الأكبر فيها هو المستثمر المصري، الذي حصل على حق الانتفاع من العلامة التجارية، أو ما يعرف بشركات الـ"فرنشايز"، لافتة إلى أن كافة المطاعم والعلامات المعروفة في مصر تندرج تحت ذلك المسمى.

أوضحت: "يعني أنها مصرية ويدفع صاحبها للعلامات التجارية مرة أو مرتين في العام حسب الاتفاق، والمستثمر المصري أو العربي هو من سيخسر، خاصة مع أزمة الدولار الحالية.. المقاطعة رسالة مهمة ونجحت قبل كده ولكن أنا النهاردة بأذي مين؟".


نرشح لك: لميس الحديدي: مصر في أزمة اقتصادية لكن تحرص على مساعدة الأشقاء العرب