رأي محمد صبحي في حملات المقاطعة

كشف الفنان محمد صبحي عن أرائه حول القضية الفلسطينية وما يحدث الآن لأهالي غزة من اعتداءات على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أنه غير مقتنع بحملات المقاطعة التي تحدث في مصر تضامنا مع فلسطين، لأنها تضر بالمصريين وليس بمؤسسين هذه الشركات.

قال "صبحي" خلال حواره من إدوارد في برنامج "القاهرة اليوم" المذاع عبر شاشة "ألفا": "أنت بتعمل مقاطعة على المصريين اللي اشتروا الماركة.. الجدعنة اعمل مبادرة قول للمصريين والعرب اللي عايشين في الخارج قاطعوا؛ هتوقع وتبقى ضريتهم بجد، إنما هنا أنت مش ضريتهم".

نرشح لك: مدير مستشفى الشفاء بغزة: التهديد بالقصف هو حكم بالإعدام

أوضح: "العدو منطقي يعمل اللي هو عايزة لأنه عدو ومستعمر ومغتصب ومحتل.. عدوك بقاله 200 سنة وأكتر بيخطط لحلمه هيسيبه بسهولة؟!"، مشيرا إلى أن الفلسطينيين يحاربون من أجل استرداد أراضيهم المنهوبة منذ أكثر من 75 عاما، بتحت طاولة من المفاوضات ولكن دون جدوى.

أشار: "اليهود ده بني أدم زي وزيك وله دين ربنا منزله؛ التوراة موجودة.. ولهم في العالم علماء وباحثين خدموا الإنسانية ومنهم من ضرها.. لكن الصهيونية حركة عصابية لإبادة العالم".

وفي سياق أخر، تحدث عن رأيه في الزيادة السكانية، قائلا: "لحد أمتى هنتكاثر! لو في عدد كبير من الأُسر اللي بتعلم وتربي؛ هتطلع مواطن ذو قيمة مضافة، إنما للأسف أنت عندك جزء من شعبك بيعيش جاهل وما بيترباش كويس وهيكبروا يتجوزوا ويخلفوا، فأنت بتزود أعداد من المواطن ذو القيمة السالبة".

أكدا أنه يرى أن مصر يمكنها أن تنتج دون الحاجة إلى مساعدات دول أخرى، ولكن ذلك يحتاج لوجود مزيد من ثقافة والسلوك الإيجابي لدى المواطن.