صور.. مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل التعاون الفني المصري الصيني

أقيم اليوم "الثلاثاء" بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل التعاون الإعلامي والفني بين مصر والصين.

ويأتي هذا اللقاء التبادلي الإعلامي بين مصر والصين، برعاية مركز ترجمة وإنتاج البرامج السينمائية والتليفزيونية وقناة CGTN العربية مجموعة الصين للإعلام بتنظيم وإدارة ون تو ميديا وأيضا بدعم خاص وتعاون بناء من التليفزيون المصري وعدد من القنوات الفضائية المصرية.

حضر المؤتمر من الجانب الصيني السيدة لانا "نائبة مدير قناة CGTN العربية" وباقي أعضاء الوفد الصيني ومن الجانب المصري قيادات التليفزيون المصري الدكتور خالد فتح الله مدير معهد الإذاعة والتليفزيون وعضو الهيئة الوطنية للإعلام والسادة ممثلي القنوات المصرية المختلفة، بجانب لفيف من الإعلاميين والصحفيين.

نرشح لك: بالإنجليزية.. هنا الزاهد تدعم فلسطين





وشهد المؤتمر عرض مجموعة من المواد الدعائية من إنتاج مركز ترجمة وإنتاج البرامج السينمائية والتلفزيونية الصينية.

أقيم مؤتمر صحفى للإعلان عن تفاصيل التعاون الفني والإعلامي الصيني المصري، وذلك داخل مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.

ومن جانبه، قال مدير معهد الإذاعة والتليفزيون، إن هذا التعاون يأتي لتعزيز المشاورات بين البلدين وتبادل الخبرات في كافة المجالات وتحقيقها على أرض الواقع.




أضاف نعمل على توفير منصات إعلامية لمحتوى جاذب يعلي من شأن القيم ويثبت أركان الحضارات، مشيرا نأمل في تحقيق معدلات التنمية والرفاهية للشعوب.

قالت لانا، نائب رئيس قناة cgtn، يأتي التعاون لترويج برامج تليفزيونية صينية تعرض على التليفزيون في مصر، كما تم دبلجتها باللهجة العربية، ويوجد أيضا أفلام وثائقية، وأتمنى لمصر الازدهار في مختلف المجالات ودائما في أفضل حال.

تتضمن المؤتمر عرض مجموعة من الإعلانات التشويقية للعديد من الأفلام الوثائقية والبرامج التليفزيونية، ومنها سلسلة أقنعة وكنوز. وسهرة عيد الربيع وطريق الحرير وأغنية إحنا الحياة للفنان حمادة هلال والمطربة عائشة الصينية.