محمد هنيدي: التضامن مع غزة لا يقل أهمية عن النضال

تحدث الفنان محمد هنيدي، عن أهمية التضامن مع أهل غزة وما يحدث بالقطاع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا على أن العدو يخاف أن يظهر على حقيقته.

نشر "هنيدي" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة من المسجد الأقصى، وعلم فلسطين معلقا عليها: "الحرب الإعلامية والتضامن وإنك تشير وتنشر عن اللي بيحصل في أهالي غزة، لا يقل أهمية عن أي نضال حقيقي.

أكمل: "العدو بيحاول يكسب تعاطف العالم بالأخبار المزيفة ودعم الصحافة العالمية الغربية المأجورة له، أكتر حاجة بيخاف منها العدو أنه يظهر على حقيقته قدام العالم، عشان كدة اللايك والشير اللي ممكن تسهتزأ بيهم مهمين جدا جدا جدا".

أضاف: "الكلمة مهمة جدا جدا في كل مكان في صفحاتهم اللي بيزيفوا بيها الحقيقة، ومنصاتهم ومواقع السوشيال اللي بتحاول تمنع الحقيقة من الظهور بكل طريقة وبكل شكل حتى لو كان تضامن بسيط بتعاطف ونشر الحقيقة!".


في نفس السياق كانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن هناك 447 طفلا و248 امرأة استشهدوا في قصف الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة، موضحة أن نحو نصف عدد الشهداء في قطاع غزة هم من الأطفال والنساء، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

وفى وقت سابق أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي إلى 1417 مواطنا وإصابة 6268 آخرين غالبيتهم من النساء والأطفال.

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن هناك أزمة إنسانية فى غزة بعد أن أمرت إسرائيل بفرض حصار كامل على القطاع، مما تسبب فى نقص فى الكهرباء والغذاء والماء، فى الوقت الذى واصل فيه جيش الاحتلال القصف العنيف والكثيف على القطاع فيما قالت صحيفة وول ستريت جورنال أن الأمر فى غزة يقترب من الكارثة الإنسانية.

ونقلت واشنطن بوست عن وزارة الصحة فى قطاع غزة، إن الخدمات الصحية قد وصلت إلى مرحلة حرجة مع توقع بنفاذ الدواء والوقود على الفور، وامتلاء المستشفيات.