تعرف على تفاصيل كتاب "حكاية وطن"

أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، عن طرح كتاب يحمل اسم "حكاية وطن"، وذلك ضمن مؤتمر "حكاية وطن" الذي عُقد السبت، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أهدى خلاله مدبولي الكتاب للرئيس.

وجاء في مقدمة الكتاب: لقد حققت الدولة المصرية الكثير من الإنجازات خلال التسع سنوات الماضية، ورغم ما واجهته من تحديات جعلت إمكاناتها المالية الاقتصادية في وضع صعب للغاية، ّ قررنا عدم الوقوف مكتوفي الأيدي والخروج من عنق الزجاجة بتحمل تحديات الفترة والسعي بكل قوة إلى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة في المجالات كلها.

ويأتي كتاب "حكاية وطن" ليروي ما أنجزته الدولة المصرية على مدار الفترة الماضية، فهي رواية شعب عظيم استطاع خلال السنوات الماضية أن يقف صامدًا متحديـًا، واجتاز بقوته وصلابته العديد من المخاطر.

لقد كان هدفنا خلال التسع سنوات الماضية هو بناء دولة عصرية حديثة، من خلال إطلاق حزمة من المشروعات العملاقة ذات الطابع القومي، تسهم في توفير فرص العمل لملايين الشباب المصري؛ للحد من معدلات البطالة، واستيعاب حجم التدفق الهائل على سوق العمل. وحققت خلالها الدولة المصرية طفرة غير مسبوقة في مؤشرات التنمية الاقتصادية، لعل أبرزها -على سبيل المثال لا الحصر- أن مصر قد أصبحت الوجهة الاستثمارية الأولى في إفريقيا لعام 2022.

للتعرف على التفاصيل فيما يلي: