بوسي: نور الشريف موجود بس مش عارفين نكلمه - E3lam.Com

سما جابر

انتهت قبل قليل الندوة التي أقيمت مساء اليوم، الثلاثاء، عن حياة الفنان الراحل نور الشريف، ومشواره الفني والتي نظمها مركز الإبداع الفني بدارالأوبرا ضمن فعاليات المهرجان القومي للسينما الذي يرأسه المخرج سمير سيف، وأدار الندوة الناقد الفني طارق الشناوي بحضور زوجته الفنانة بوسي، والمخرج عمر عبد العزيز والفنان حسن الرداد، وعدد كبير من العاملين بصناعة السينما منهم مدير التصوير رمسيس مرزوق والمنتج جابي خوري.

وروت الفنانة بوسي العديد من المواقف الشخصية بينها وبين زوجها الراحل، وأكدت أنه كان رجلاً مثقفاً، آمن بما قرأه وعاشه في حياته مع الأشخاص العاديين والعاملين معه في مجال الفن، مُشيرة أن صداقاته كانت على كل المستويات، سواء من المفكرين والمثقفين والبائعين، والتي أكدت علاقته بهم كانت قوية جداً، مُتابعة: “كان بيحس بيهم كلهم”.

nooor (1)

وأكدت بوسي أن “نور” كان يريد أن يكون شخصاً مؤثراً في الفن وفي الحياة العادية، مُضيفة: “كان مؤثر في الأجيال اللي ظهرت بعده، وكان بيساعد الناس كلها”.

واستطردت: “من وهو صغير لحد أخر أيامه كان هناك تواصل بينه وبين الأجيال كلها، كان يفيدهم ويستفيد منهم، وكان نفسه يعمل شئ جوة الفن ويكون مؤثر جداً، وبالفعل كان مؤثر جوة المهنة، كان اتصاله بينه وبين زملائه في العمل جيد جداً، وكان مراقب جداً للحياة”.

أما المخرج عمر عبد العزيز، أكد أن الفنان الراحل كان له دورفي تقديم عدد كبير من أهم مخرجي السينما المصرية ومنهم عاطف الطيب وسمير سيف ومحمد النجار ومحمد خان، مُشيراً أنه كان له نظرة ثاقبة في اختيار واكتشاف المخرجين، مؤكداً أنه لم يستمتع بحياته الشخصية بسبب تركيزه واهتمامه بحياته الفنية.

nooor (5)

أما الفنان حسن الرداد فروى عن عدة مواقف شخصية بينه وبين الفنان نور الشريف، والتي أبرزها مساعدته في اختياره لبعض أدواره الفنية، مؤكداً أنه كان لديه طاقة لاستيعاب عدد كبير من الفنانين الجدد.

وأثناء إدارته للندوة، أكد الناقد طارق الشناوي أن أكثر من 50 % من أعماله الفنية، ستبقى وستظل من أهم الأعمال في تاريخ الفن وفي ذاكرة الجمهور.

وأشار “الشناوي” إلى أن نور كانت لديه “نوتة” ليدون فيها أى شئ مميز في الأشخاص أو البائعين الذي كان يقابلهم، ليستنبط منهم فيما بعد، بعض الشخصيات التي يجسدها.

nooor (2)

واختتمت الفنانة بوسي الندوة بكلمات مؤثرة، باكية: “المشكلة ان الناس بالنسبالها نور موجود وحي، لكن مشكلتي أنا وبناتي إن نور موجود لكن مش عارفين نكلمه”.

وكانت فعاليات الندوة قد بدأت بفيلم تسجيلي عن مشوار نور الفني بعنوان “الحبيب دائماً”.

nooor (3)

nooor (4)

nooor (6)

nooor (7)

nooor (8)

nooor (9)

تصوير : محمود عادل

نرشح لك : بوسي تكشف سبب عودتها لنور الشريف قبل وفاته

نرشح لك : 15 صورة من عزاء الفنان نور الشريف

اقـرأ أيـضـًا:

حنان شوقي للمتحدث باسم “الصحب وآل البيت”: كفاية سفالة

تامر أمين عن عمرو دياب: أصغر منه بس شكلي أبوه   

22 تصريح لهيثم عرابي في ساعة رياضة  

ضيف الإبراشي الثائر ضد السبكي.. يؤيد مبارك ويتظاهر في التحرير(!)

جماهيرية غادة عبد الرازق لن تنقذ Arab casting

ماذا يفعل الرئيس السابق للبيت الفني للمسرح في Arab Casting؟

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا