بعد اتهامها لنادي الصيد.. القصة الكاملة لأزمة السبّاحة لوجين عبد الله

اتهمت السباحة لوجين عبد الله، نادي الصيد المصري بالتعنت ضدها، ومنعها من السفر إلى بطولة العالم، مشيرة إلى أنها تحاول السفر على نفقاتها الشخصية.

نشرت "لوجين" صور لها من بطولات سابقة معلقة عليها: "‎أنا السباحة لوجين عبد الله، تاني أحسن سباحة في تاريخ مصر في سباقات الحرة الطويلة، وأحسن سباحة جمهورية عمومي كبار 2022 2023، وأول عمومي في البطولة الأفريقية والعربية سنه 2022 وأول عرب ناشئين وأنا لسة 18 سنة".

أكملت: "ودلوقتي بحاول بقالي شهرين أسافر بطولة مؤهلة لبطولة العالم على حسابي الخاص (قدامي على الرقم المؤهل ٩٠جزء من الثانية) و قدمت الطلب بالفعل وتم تجاهله من نادي الصيد المصري بسبب إني مش عايزة أجدد عقدي مع النادي بسبب حاجات كثيرة أوي منها أني مخدتش مستحقاتي من ٣ سنين وأنهم نسيوا الكارنيه بتاعي في بطولة الجيزه اللي فاتت وأنا علي ستارت السباق ولم أشارك في البطولة وقالوا للناس و الكباتن لما حد يسألهم من الجهات المسئولة إنهم يقولوا إني أنا اللي تأخرت علي السباق الحقيقة أنا مش عارفة ده من مصلحة مين".



من جانبه رد نادي الصيد المصري في بيان رسمي موضحا أن إدارة النادي لم تتلق أي طلب رسمي من اللاعبة أو ولي أمرها يفيد ذلك.

وجاء رد نادي الصيد على الأزمة في العناصر التالية:

- أولاً: في حالة طلب أي لاعب الاشتراك علي نفقته الخاصة في أى بطولة سواء البطولات الداخلية أو البطولات الخارجية وليست مدرجة علي أجندة بطولات النادي يتم التقدم بطلب رسمي إلى إدارة النادي لمخاطبة اتحاد اللعبة وهو الأمر الذي لم يحدث حتى الآن سواء من اللاعبة أو ولي أمرها، ولا يوجد أى مانع من طرف النادي في إرسال أية مخاطبات إلى اتحاد اللعبة في حال استلامها رسمياً من اللاعبة وذلك تم توضيحه للاعبة وولي أمرها أكثر من مرة".

- ثانياً: اللاعبة مقيدة في الاتحاد المصري للسباحة باسم النادي برقم قيد ٣٧٥٩٩ ينتهي في ٣٠/٦/٢٠٢٤ وقامت بالتدريب تحت إشراف الجهاز الفني للنادي لمدة ثلاث سنوات متتالية حصلت فيها على العديد من البطولات ولكن انقطعت عن التدريبات بصورة مفاجئة منذ شهر مايو ٢٠٢٣ وتقدمت بطلب استغناء من النادي بدون مقابل وهو ما تم رفضه من قبل إدارة النشاط الرياضي بالنادي حيث أنه طلب مخالف إلى لائحة النادي الخاصة بالاستغناءات وتفريط في حق أصيل من حقوق النادي ولم يصل إلي الآن أى عروض لها من أى نادي آخر وبناء عليه فهي مقيدة باسم النادي حتي انتهاء مدة القيد وذلك بدون الحاجة إلي توقيع أي عقود جديدة حسب لوائح الاتحاد المصري".

- ثالثاً: جميع المستحقات المالية الخاصة باللاعبة مــن مكافآت تم صرفها في خزينة النادي منذ أكثر من شهر ولجميع اللاعبين في نفس ذات الوقت وتضمن اسمها في الكشوفات مع باقي زملائها أسوة بهم ولكنها امتنعت إلى الآن عن استلامها.

رابعاً: تقدمـت اللاعبة بشكـوى إلى البــــوابة الحكوميــة ومديــــرية الشــباب والرياضة وتم انتداب لجنة من قبلهم للتحقيق في النادي وانتهت إلى حفظ الشكوى لعدم صحة ما جاء بها.

- وأخيراً نود التوضيح إلى أن إدارة نادي الصيد لم تقم إلى الآن باتخاذ أي إجراء ضد اللاعبة وتهيب من الجميع التأكد من المعلومات قبل نشرها أو تداولها وتحتفظ بحق الرد وباتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لحماية سمعة النادي والحفاظ على حقوقه القانونية.