تغيير موعد الدورة المقبلة لمهرجان الإسكندرية السينمائي

تتجه إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، إلى تقديم موعد الدورة الـ 39.

ومن المقرر أن يتم إقامة الدورة المقبلة خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر، بدلا من 3 إلى 8 من نفس الشهر، فيما من المنتظر أن تعلن إدارة المهرجان الموعد الجديد في بيان رسمي خلال الساعات المقبلة.

كان الأمير أباظة، رئيس المهرجان، قد أعلن عبر حسابه على موقع "فيسبوك" أنه سيتم تكريم المخرج والفنان اليوناني المصري كوستاس فيرس، يوم 1 أكتوبر المقبل، أي قبل 48 ساعة من الموعد المعلن مسبقا للدورة المقبلة، مما يشير إلى تغيير موعد إقامتها.

وفي وقت سابق، كان الأمير أباظة، قد كشف عبر حسابه عن أن المهرجان يعاني من أزمة مالية، وكتب: "للأسف الشديد بعد هذه السنوات أجد نفسي مضطرا إلى الحديث عن ضعف ميزانية المهرجان، وتأثير ذلك على قدرتنا على دعوة كل من نرغب في دعوته، وكل من يرغب في الحضور، ولكن المأساة الحقيقية تأتي في زيادة التضخم بنسبة تفوق 150٪ من قيمة الميزانية حتى اضطررنا إلى تخفيض عدد الضيوف وتخفيض حجوزات الفنادق إلى 100 غرفة بدلا من 270 غرفة العام الماضي".

تابع: "الحرج فقط هو ما يدفعني إلى كتابة هذا البوست، فلا أملك أن أدعو من أرجو دعوتهم، ولا أملك أن أدعو من يرغب في الحضور، فكلاهما وجوده إضافة وفخر وشرف كبير. الواجب يحتم علينا التقشف المبالغ فيه حتى تمر السفينة في هذا الخضم الصعب.. أرجو المعذرة وأن تسامحونا، على ضعف إمكانياتنا وإن كانت أحلامنا تطول السحاب، وقدرتنا تعجز عن تلبية طلباتنا ورغباتكم.. دمتم سندا لمهرجان يقترب بسرعة من عامة الخمسين رغم كل التحديات".