شديد الحرارة.. الأرصاد توضح تفاصيل طقس اليوم

قالت دكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الخميس يشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة، موضحة أن هذا الأسبوع يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة في معظم محافظات الجمهورية.

أوضحت "غانم" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح" على شاشة dmc، أن ذلك بسبب تأثير منخفض الهند الموسمي مع كتل هوائية معظمها قادمة من على البحر المتوسط، مرتفعة في درجات حرارتها ومحملة بكميات كبيرة من بخار الماء، لافتة إلى أن ذلك معناه ارتفاع في نسب الرطوبة.

أشارت إلى وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يحبس الرطوبة لتبقى قريبة من سطح الأرض، كما يزيد فترات سطوع أشعة الشمس ويؤجل ارتفاع قيم درجات الحرارة.

تابعت أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى 36 درجة في الظل، ومحسوسة 38 أو 39 درجة مئوية، مؤكدة أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة رطبة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، كما أن المناطق الجنوبية وشمال الصعيد وجنوب سينا، حارة رطبة على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط خلال فترات النهار.

أشارت إلى أن فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس يحدث انخفاض في درجات الحرارة لكنه غير ملموس إلا في ساعات الليل المتأخرة وفترات الصباح الباكر، مضيفة أن فترات الليل تشهد أجواء معتدلة على السواحل الشمالية، مائلة للحرارة على المناطق الجنوبية.