أحمد نبيل: لن أعود للتمثيل مرة أخرى

مريم عبد الحافظ                        أحمد نبيل

تحدث الفنان أحمد نبيل، فنان “البانتومايم”، عن اعتزاله التمثيل منذ 2012، وأنه مُكتفي الآن بورش تدريب صغار وشباب الفناين في مختلف أنحاء العالم.

قال “نبيل” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “التاسعة” المُذاع عبر القناة “الأولى المصرية، أنه اعتزل نهائيًا عن التمثيل منذ 2012، وإنما يقوم بعمل ورش في ألمانيا والنمسا خلال الصيف، بالإضافة إلى مشاركته في لجان تحكيم مسابقات “البانتومايم” المختلفة، وإخراج عروضها الفنية.

نرشح لك: قائمة جوائز الدراما المصرية لعام 2023 من مهرجان القاهرة للدراما

تابع أنه قام بالتدريس لمجموعة من طلاب قسم المسرح بالإسكندرية، وخرج منهم المخرجين والممثلين، ومذيعي الإذاعو والتليفزيون أيضًا، ولكن لا يحصل ممثل “البانتومايم” على أجره كامل، ولكن يقوموا بمحاسبته على ربع أجر على عكس التمثيل العادي، موضحًا: “هنا لما الممثل بيعمل (بنتومايم) مابياخدش الأجر اللي بياخده في التمثيل العادي، يعني مثلًا يعمل فقرة (بنتومايم) 5 دقايق لازم يعمل 6 شهور تدريبات وتوضيب وحاجات كده، إنما يروح يعمل يوم في سهرة ولا في فيلم بياخدله 300 400 ألف جنيه كده يعني، بياخد مبلغ كبير لكن بييجي في (البنتومايم) يحاسبوه على ربع أجر، لكن أنا كان ليا أجر خاص”.

أضاف أنه لن يعود للتمثيل مرة أخرى، موضحًا أنه قدم العديد من الأعمال الفنية المختلفة، من الأفلام والعروض المسرحية والبرامج الإذاعية، علاوةً على كتابته للإذاعة، وأنه مُكتفي بأعماله التي قدمها.

ومن الجدير بالذكر، أنه تم تكريم الفنان أحمد نبيل خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية بمدينة العلمين الجديدة، وذلك ضمن فقرة تكريمات للفنانين تحت عنوان “شكرًا أسعدتمونا”.