موسيقار مغربي وأصوات مصرية.. أمين بودشار في حلقة خاصة من "معكم منى الشاذلي"

محمد هيثم                          أمين بودشار 

بأصوات مصرية مع موسيقار مغربي حالة من السعادة والبهجة والفرح ستغمرك وتبعدك عن ضغوطات وتوتر الحياة، بعد مشاهدتك لحفل أمين بودشار، في برنامج “معكم منى الشاذلي“، والذي أقيم على مسرح العلمين، بمدينة العلمين الجديدة.

حفل على مسرح مصري، ومدينة مصرية، وبأغانٍ مصرية ولكن بنكهة مغربية، من موسيقار عمره 32 عاما، ترك الهندسة وتفرغ لتأليف المقطوعات الموسيقية، “إعلام دوت كوم“، حضر الحفل، وفي السطور التالية نروي كواليسها:

بدء توافد الجمهور قبل الحفل بساعة تقريبا ليمتلئ مسرح العلمين بالجماهير ويرفع شعار كامل العدد في موعد بدء الحفل، الجماهير المتواجدة لم تنتظر بدء الحفل حتى تتفاعل وتغني، فالكورال المتواجد من مختلف جامعات الإسكندرية والقاهرة قام بترديد الأغاني قبل بداية الحفل.

أمين بودشار

افتتحت الحفل الإعلامية الكبيرة منى الشاذلي، وعند ظهورها ارتفعت الأصوات التي تردد (منى منى منى) وظل التصفيق لها عدة دقائق، شكرتهم “الشاذلي” وقالت إن الشيء المعتاد في حلقاتها هو وجود نجم سواء مطرب أو ممثل ويتفاعل الجمهور معه، لكن هذه الحلقة مختلفة، فالنجم هو الجمهور.

بجانب الحضور الكثيف من الجماهير هناك أيضا حضور خاص، فقد حرصت الفنانة هالة صدقي على حضور الحفل، والشاعر جمال بخيت والذي ألقى قصيدة في مدح للرحال “ابن بطوطة” حبا ودعما للشعب المغربي والجالية المغربية الحاضرة.

الجالية المغربية كانت من الأشياء التي أضفت على الحفل نكهة خاصة، والتي حرصت على حضور الحفل الأول في مصر للموسيقار المغربي بودشار، ورغم قلة عددهم إلا إنك ستجدهم حافظين ويتفاعلون بقوة مع الأغاني المصرية.

أمين بودشار

إذا كنت حاضرا للحفل، ونظرت إلى يمينك أو يسارك ستجد ورقة معلقة على حائط المسرح بها QR Code، بعد مسحه بهاتفك ستجد خطة الحفل من الأغاني بالترتيب، والكلمات بالشكل الذي ستغنى به، ليستعين بها الأشخاص غير الحافظين لبعض الأغاني.

أمين بودشار

تنوعت الأغاني ما بين القديم والحديث، الطرب والشعبي، وحتى الوطني، فجمع الحفل كل ألوان الغناء، ومن أبرز الأغاني التي قدمت في الحفل، (أما براوة – بتونس بيك – سواح – أحلف بسماها – الغزالة رايقة).

من الأشياء التي كانت في كواليس الحفل ولم تعرض في الحلقة، هو احتفال الفنانة هالة صدقي بعيد ميلاد شقيقها الذي تزامن مع موعد الحفل، أيضا تزامن عيد ميلاد سمير يوسف زوج الإعلامية منى الشاذلي، مع موعد الحفل فوجهت له تحية، ولكل مواليد شهر أغسطس.

 

نرشح لك: رد محمد فهيم على التشابه مع إسماعيل ياسين