أشرف زكي: الدراما لها دور في الترويج للسياحة

أمنية محمد  أشرف زكي

تحدث الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، حول الترتيبات المقامة في مدينة العلمين الجديدة، لإقامة مهرجان القاهرة للدراما، تحت شعار”60 سنة دراما”، والذي سيقام في 24 من الشهر الحالي، أي قبل ميعاده بشهرين، فما تفاصيل الاستعدادت لهذا الحدث؟

قال “زكي” خلال لقائه مع شاشة “dmc“: “العلمين مدينة السحر والجمال، ميفوتناش أننا نكون جزء من حدث مهرجانات العلمين الجديدة، وعملنا المستحيل عشان نكون جزء منه؛ عشان نكون جزء من تاريخ عظيم ونجاح كبير بيتكتب”. مؤكدًا على تأثير الدراما المصرية في الأجيال المصرية على مر السنين.

       نرشح لك: أشرف زكي يشيد بمدينة العلمين: “في حتة تانية”

أضاف: “لو رجعنا سنوات، عندنا فيلم (أريد حل)، وازاي الفنانة العظيمة أمينة رزق من مشهد، غيرت قانون، ومسلسل السنة اللي فاتت (فاتن أمل حربي) اللي عملته نيللي كريم، واللي ناقش قضايا المرأة، ومسلسل (تحت الوصايا) لمنى زكي، ومسلسل (ستهم) اللي ناقش الحياة في الصعيد واللي بيحصل فيها”. مشيرًا أن الدراما طوال الوقت، تمثل الواقع، وقضايا منه، وتم تغيير قوانين وأنظمة؛ بسبب الدراما المصرية.

وبالحديث عن السياحة، أوضح أن الدراما المصرية لها دور في الترويج لها، قائلًا: “يعني أنا مثلا لما بيجي اسم مرسى مطروح قدامي، بفتكر أغنية ليلى مراد(يا ساكني مطروح). وبرضوا الأقصر، أنت ممكن متكونش روحتها، لكن حافظين اغنية(الأقصر بلدنا)”. مؤكدًا أن هذه الأغاني لها دور في الترويج للسياحة في مصر.