بعد تداول أرقام متفاوتة.. أبرز أسعار كتب الصف الثالث الثانوي

تداول عدد كبير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، أسعار الكتب الخارجية للمرحلة الثانوية وخاصة الصف الثالث الثانوي، مشيرين إلى للمبالغة فيها بشكل كبير هذا العام.

بينما هاجم البعض هذه الأسعار، موضحين أنها غير حقيقية وأن الكتب متوفرة بأسعار أقل بكثير، لذا تواصل إعلام دوت كوم مع عدد من المكتبات المختصة بببيع الكتب الخارجية للمرحلة الثانوية، للتأكد من الأسعار الحقيقية لكتب الصف الثالث الثانوي، ليأكدوا زيادة أسعار الكتب بالفعل، وأوضحوا أن سبب زيادة سعر الكتب يرجع لعدة أسباب أهمها قرار الشركات ببيع أغلب الكتب منفصلة، أي بيع كتاب الشرح بسعر منفصل عن سعر كتاب الحل والتدريبات، لذا وصل سعر بعض الكتب لما يزيد عن 400 جنيه.

نرشح لك: وزارة التربية والتعليم تعلن عن بدء العام الدراسي الجديد يوم 30 سبتمبر

 

وجاءت أسعار أبرز الكتب لمختلف مواد الصف الثالث الثانوي كالتالي:

-كتب المواد المشتركة

-الأضواء عربي (شرح وأسئلة) 480 جنيه
-الامتحان عربي (شرح وأسئلة) 490 جنيه
-سلسلة “براڤو” لغة فرنسية (شرح وقواعد) 170 جنيه
-المعاصر إنجليزي (كتابين منفصلين)225 جنيه للكتاب الواحد

 

-كتب شعبة علمي علوم

-الامتحان جيولوجيا (شرح وأسئلة) 225 جنيه

-الامتحان فيزياء (شرح وأسئلة) 360 جنيه

-الامتحان أحياء (شرح وأسئلة) 320 جنيه

-الامتحان كيمياء (شرح وأسئلة) 360 جنيه

-كتب شعبة الرياضة

-المعاصر الديناميكا 210 جنيه
-المعاصر استاتيكا 205 جنيه
-المعاصر رياضة بحتة 210 جنيه
-المعاصر في التفاضل والتكامل 210 جنيه

-لمجموعة الكاملة أربعة كتب تباع بسعر 835 جنيه

كما أوضح أصحاب المكتبات لإعلام دوت كوم، أن كتب مواد الشعبة الأدبية لم يتم طرحها حتى الآن في الأسواق، كما أن بعض سلاسل الكتب الشهيرة في بعض المواد للشعب الأخرى لم يتم طرحها أيضا حتى الآن.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حيث يبدأ يوم السبت الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣، إلى السبت ٨ يونيو ٢٠٢٤، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم ٢٧ يناير ٢٠٢٤.

كما أعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.