المشرف على مكتب التنسيق يقدم نصائح هامة لتسجيل الرغبات

وجه السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مجموعة من النصائح لطلاب الثانوية العامة، بالتزامن مع بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023، قبل الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني وتسجيل الرغبات.

قال السيد عطا خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، إن المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023، بدأ بحد أدنى 88.29% لشعبة علمي علوم، وبحد أدنى 83.41%، شعبة علمي رياضة، وبحد أدنى 70.61% لشعبة أدبي، وبإجمالي أعداد بلغ 112 ألف طالب وطالبة.

نرشح لك: المشرف العام على التنسيق يحذر من الكليات والمعاهد الوهمية

تابع: على كل طالب متابعة الدليل الموجود على موقع الوزارة ويضم تفاصيل جميع الكليات، كما أن موقع التنسيق متاح على مدار اليوم، ويمكن للطالب التنسيق من خلال معامل التنسيق بالجامعات، أو في المنزل. موضحا أن الطلاب الحاصلين على الشهادات العربية والمعادلة سيكون لهم موعد للتنسيق، موضحًا أن جميع الطلاب لهم أماكن شاغرة في جميع الجامعات والمعاهد.

أشار السيد عطا إلى أن الحدود الدنيا للكليات عبارة عن عرض وطلب، حيث كلما زاد توجه الطلاب لكلية معينة يرتفع الحد الأدنى لتنسيق هذه الكليات.

أردف أن هناك إقبال كبير من الطلاب على الالتحاق بكليات الحسابات والذكاء الاصطناعي، مؤكدًا أنه لا يوجد ما يسمى بكليات القمة، والقمة هي الكلية التي يتفوق فيها الطالب.