تامر أمين لطلاب الثانوية: اختار الكلية حسب احتياج سوق العمل

تحدث الإعلامي تامر أمين، عن المعيار الحقيقي الذي يجب أن يبحث عنه طالب الثانوية العامة قبل التحاقه بالجامعة، مؤكدا على أنه من الضروري أن يحدد الطالب التخصص المناسب لسوق العمل والمستقبل.

قال “أمين” خلال تقديمه لبرنامج “آخر النهار” عبر شاشة “النهار” إن المعيار الوحيد للحكم على الكلية ليس اسمها أو شكلها ولكن أهمية تماشيها مع المستقبل.

نرشح لك: “التعليم” تعتمد جدول امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة

أردف “تامر”: “لما يبقى مجموعك جايبلك مجموعة من الكليات متفكرش في برستيج ومبنى واسم الكلية، شوف مدى احتياج سوق العمل للمواد والتخصصات الموجودة في الكلية هو ده معيارك الوحيد”.

في نفس السياق كان قد اعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة والتى من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 19 أغسطس 2023 وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس 2023.

كما تقرر فتح باب التقديم للطلاب المتضررين من درجاتهم عن طريق فتح باب التظلمات بدءا من يوم الخميس الموافق 3 أغسطس لمدة أسبوعين على أن يتم دفع رسم التظلم لكل مادة بقيمة 200 جنيها.

ويتم التقديم على موقع التظلمات على موقع الوزارة بعد تسديد الرسوم المقررة، ويتم تحميل نماذج الأسئلة ونماذج الإجابات لكل مادة على موقع الوزارة، ويكون الإطلاع على أوراق الإجابة بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب.

كما سيتم تحديد موعد الإطلاع بعد التقديم على الموقع، وعلى الطالب طباعة نماذج الأسئلة للمواد المراد الإطلاع عليها من على موقع الوزارة وسيستلم الطالب نماذج الإجابة بمقر اللجنة.