مهرجان الجونة يمنح المخرج مروان حامد جائزة الإنجاز الفني

أعلن مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة منح جائرة “الإنجاز الإبداعي” للمخرج المصري مروان حامد، اعترافاً بمسيرته السينمائية الحافلة ومساهمته الجادة في رسم مشهد صناعة السينما المصرية والعربية المعاصر، وذلك من خلال أعمال متنوعة شكّلت نقلة فنية وتجارية في السنوات الأخيرة، فأصبح حامد من أهم المخرجين في مصر والعالم العربي، وبات يُعتبَر مؤسسة فنية متكاملة، تتولّى الإنتاج والإخراج.

في مناسبة اختياره لجائزة “الإنجاز الإبداعي”، قال حامد إن “التكريم مصدر سعادة كبير” متقدّماً بالشكر الجزيل للمهرجان وللقائمين عليه، وأضاف: “هذا التكريم القيّم أهديه إلى والدي، الكاتب الكبير وحيد حامد، ولأمي، الإعلامية الكبيرة زينب سويدان. وأود أن أتقدّم بجزيل العرفان والشكر، لأساتذتي الذين تعلمتُ منهم الكثير، كما أشكر المنتجين الذين أحاطوني بالثقة، والفنّانين الكبار الذين شاركوني أعمالي، سواء قبالة الكاميرا أو خلفها. وأخيراً، لا يسعني إلا أن أكرر شكري لمهرجان الجونة على هذا التقدير، وتمنياتي له بالنجاح والتميز في دوراته القادمة”.

نرشح لك: مهرجان هوليوود للفيلم العربي يكرم الفنان ظافر العابدين في دورته الثانية

عن اختيار مروان حامد لمنحه جائزة “الإنجاز الإبداعي”، قال المدير التنفيذي لمهرجان الجونة، عمرو منسي: “اختيار حامد جاء انسجاماً مع الرؤية الجديدة للمهرجان، التي تركّز على الاحتفاء بالتجارب الشبابية (المتميزة)، والتي شكّلت نقطة فارقة في السينما المصرية والعربية، وقدّمت إنجازاً مهماً في المجال السينمائي، خلال وقت قصير. وهذا ما فعله حامد، الذي أثبت منذ فيلمه الأول أنه صاحب موهبة واعدة، وتأكد ذلك في أفلامه التالية التي حققت نجاحات فنية وتجارية، وقدمت متعة سينمائية وبصرية خالصة”.

أما مدير مهرجان الجونة السينمائي، انتشال التميمي، فقال في هذا الصدد: “نحن سعداء بتكريم المخرج المتميز مروان حامد في الدورة السادسة”. مساهماته الهامة في صناعة السينما كان لها تأثير واضح وسيدوم، وهي ألهمت العديد من المخرجين الشباب. إدارة مهرجان الجونة.