إضراب هوليوود يجبر مهرجان فينيسيا على تغيير خطة عرض الافتتاح

أعلن منظمو مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن تغيير خطة عرض الافتتاح، وذلك بعد انسحاب الفيلم الذي كان من المقرر عرضه سبب الإضرابات المستمرة في هوليوود.

من المقرر أن يفتتح فيلم “Comandante” من إخراج إدواردو دي أنجليس الدورة الـ 80 من المهرجان، بدلاً من فيلم “Challengers” للمخرج Luca Guadagnino.

نرشح لك: بعد أزماته المتلاحقة.. جوني ديب يعرض لوحة رسمها لنفسه للبيع

بحسب ما قيل، فإن فيلم “Challengers” من بطولة الممثلة الأمريكية زندايا، لن يشارك في المهرجان بعد قرار اتخذته شركة الإنتاج، بسبب الإضرابات والاحتجاجات المستمرة في هوليوود.

ويأتي التغيير في خطة عرض الافتتاح في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي بعد أسبوعين من انضمام الممثلين إلى الكُتاب المضربين، ما نجم عنه أول إضراب عام على مستوى صناعة السينما الأمريكية منذ 63 عامًا، حتى إنه أدى إلى إغلاق هوليوود فعليًا.

في سياق متصل، كانت نقابة ممثلي الشاشة في هوليوود قد دخلت في إضراب بعد فشل المفاوضات مع استوديوهات الإنتاج دون اتفاق، حيث ركزت مطالب النقابة على تضاؤل ​​الأجور في عصر البث، فضلاً عن التهديد الذي يشكله الذكاء الاصطناعي على الصناعة.

يُشار إلى أن فيلم “Comandante” الذي تم اختياره بدلًا من فيلم “Challengers” سيشهد عرضه العالمي الأول في 30 أغسطس المقبل في حفل الافتتاح لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.