بعيط من الجوع.. معاناة آية سماحة مع الدايت بسبب دور جديد

مريم عبد الحافظ

كشفت الفنانة آية سماحة، عن سر النحافة الشديدة التي ظهرت بها في الفترة الأخيرة، وأنها بسبب دور تستعد له وتُجسد فيه شخصية مريضة بـ “البوليميا”.

قالت “سماحة” خلال لقائها مع برنامج “صاحبة السعادة” المُذاع عبر شاشة “dmc”: “أستعد لدور يحتاج أن أخسر الوزن بشكل كبير، وفوجئت عندما أخبروني أنني أحتاج إلى خسارة 5 كيلو من وزني، وأنا في هذه الفترة كنت آرى نفسي في وزني المضبوط، ولكن هذا ما يتطلبه الدور”.

نرشح لك: مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان محمد أبو داود

تابعت أنها تجسد شخصية تُعاني من مرض “البوليميا” وهؤلاء الأشخاص يعانون من ضعف الوزن بشكل كبير، فيجب أن تخسر وزنها حتى تظهر عظامها، مضيفة: “أي حد معدي قدامي بسأله عضمي باين؟ شكلي خاسة؟”.

استكملت أنها تتبع الآن نظامًا غذائيًا يعتمد على المشروبات فقط تقريبًا، وتتناول عصير فاكهة في الصباح، وبعد ذلك سلطة، ثم باقي اليوم مشروبات، وهذه مشكلة بالنسبة لها لأنها شخصية تُحب الطعام والمحاشي والمسقعة والزبدة وما إلى ذلك، مضيفة أنها طباخة ماهرة وتحب الطعام جدًا، ولكنها وجدت أن هذا الدور فرصة جديدة.

أردفت أنها تحب أن تبذل مجهودًا دائمًا في عملها وفي الأدوار التي تقدمها، ولكنها تبكي من الجوع بسبب هذا النظام الغذائي، مشيرة إلى أن زوجها يركض ورائها حتى لا تفسده، موضحة: “بعيط من الجوع وسباعي بيجري ورايا لحد المطبخ عشان يمسكني، لإني خلاص همسك حاجة وأكلها ومش قادرة، لإني بحب الأكل أوي”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by dmc TV (@dmctv.eg)

يُذكر أن أخر أعمال آية سماحة كان مسلسل “الصفارة” الذي شارك في الموسم الرمضاني 2023، بطولة أحمد أمين، طه دسوقي، حاتم صلاح، وٱنعام سالوسة، كتابة سارة هجرس وشريف عبد الفتاح وعبد الرحمن جاويش، ومن إخراج علاء إسماعيل.

كما شاركت في مسلسل “كامل العدد” في نفس الموسم الرمضاني، بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة، مصطفى درويش، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، چيهان الشماشرجي، والفنانة القديرة إسعاد يونس، من تأليف يُسر طاهر، رنا أبو الريش، ومن إخراج خالد الحلفاوي.